الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تحسم الجدل بشأن نشاطى التربية الرياضية والفنية لطلاب المدارس

الأحد 15/مارس/2020 - 04:31 م
السبورة

اصدرت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا مهما بشأن درجات الانشطة التى تم تعليقها بقرار من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.


اقرأ ايضا:








جاء فى البيان ان تعليق الانشطة لن تؤثر على نتائج الطلاب آخر العام، موضحا ان الانشطة مواد رسوب ونجاح ولا تضاف الى المجموع، مؤكدا انه سيتم مراعاة قرار تعليق الانشطة بالنسبة لامتحانات آخر العام فى هذه المواد.


وكانت الوزارة قد اعلنت اعتبار نشاطى (التربية الرياضية، والتربية الفنية) نشاطين أساسيين (نجاح، ورسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع، وكذا اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح، ورسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى ولا تُضاف درجاته للمجموع، والسماح للتلميذ بالمرحلة الابتدائية فى ضوء ميوله واهتماماته باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية الأخرى التى لا تُضاف درجاتها للمجموع ومنها: الحاسب الآلى، والنشاط العلمى، والتمثيل والمسرح، والمكتبة والمطالعة، إضافة إلى عقد امتحانات جميع صفوف الحلقة الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسى - اعتبارًا من الصف الثانى الابتدائى، حتى الصف السادس الابتدائى - على مستوى المدرسة.


الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد وجه بتعليق الدراسة لمدة اسبوعين تبدأ من اليوم الاحد بسبب تفشى فيروس كورونا القاتل فى كل دول العالم.