السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة تتخذ اجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

الإثنين 16/مارس/2020 - 01:56 م
السبورة

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المختلفة للوقاية من الفيروسات والتعامل مع الازمات خلال الوضع الراهن الذي تمر به البلاد .

بدأت المديرية بتعقيم دواوين الإدارات التعليمية وكانت بدايتها إدارة الشروق التعليمية، ثم المطرية ومصر الجديدة ومصر القديمة والقاهرة الجديدة والزاوية الحمراء .

وأكد عطية، أن ذلك التعاون مع مجالس الأمناء التي بذلت جهداً كبيراً وضربت مثلا رائعاً في التعاون والحرص علي آبائنا فهم مستقبل مصر، الي ان تنتهي من تعقيم كافة المدارس تلك المهمة التي تتولاها مجالس أمناء المدارس .

كما أعدت لجنة البحث العلمي بمجلس أمناء المديرية ورشة عمل للعمال وبعض العاملين  لإعداد المطهرات والصابون ذاتيا لتقليل التكلفة التوفير وإتاحة المادة الخام  للجميع.

وبدأت التجربة بديوان ادارة البساتين ودار السلام، وسيتم تعميمها علي ديوان المديرية والإدارات التعليمية، تحت إشراف عبد الرؤف علام رئيس المجلس، والدكتور أسماعيل السنوسي منسق المجلس ورئيس اللجنة.

وأكد مدير المديرية، على اتباع توجيهات المحافظة والوزارة من صيانة المدارس وحصر والتلفيات خلال موجة الطقس السيء الذي تعرضت له البلاد في الفترة القصيرة الماضية وإعادة تأهيل المدارس والتأكد من جاهزيتها، تحت إشراف محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري عموم الإدارات التعليمية.

كما تم تنفيذ إجراءات نشر المواد الدراسية بشرح وافي لمعلمين متمكنين لديهم خبرات عالية  علي القناة التعليمية الخاصة بالمديرية علي موقعها الرسمي، ونسخها على اقراص مدمجة (سي دي) بالمدارس للاستعانة بها، تحت إشراف محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات.