الجبلاية: الغاء الدورى.. واعتبار الاهلى الفائز

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 11:52 ص
السبورة
 

يعقد اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني اجتماع هام اليوم الثلاثاء من أجل حسم مصير مستقبل مسابقة الدوري العام وجميع المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة لجميع درجاتة لمختلف الأعمار السنية التي تشرف عليها فروع الاتحاد .

بجانب تقييم موقف المنتخبات الوطنية وكافة الأمور المتعلقة بمنظومة اللعبة.

ويأتي ذلك على خلفية المستجدات بعد توقف الانشطة الكروية لمدة 14 يوما كاجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

وكشف الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية القائمة بأعمال الاتحاد المصري لكرة القدم أن إلغاء الموسم الحالي من الدوري العام لكرة القدم يعتبر حل مطروح ومن الممكن تنفيذه في أحوال معينة.

وأضاف جمال محمد علي أن إلغاء الموسم واعتباره كأن لم يكن قد يكون أحد الحلول لكن اللوائح لم تضع نصوصا خاصة تحدد الفريق البطل إذا تم إلغاء اي مسابقة.

وأشار ان اتحاد الكرة لم يكن لدية نية لما يحدث الآن ولكن خوف الاتحاد على اللاعبين والجماهير القليلة التي تحضر المباريات وما يهمنا سلامة المواطنين وليس استكمال بطولة مهما كان الأمر فإن حياة جميع أفراد المنظومة الكروية هي الأهم وتمثل الاولوية بالنسبة لنا.

ولكن هدفنا الأساسي في تلك المرحلة هو استئناف النشاط الكروي بعد انتهاء فترة تجميد النشاط الرياضي ومنها الكروي المقدرة بـ15 يوما، ونناقش في الاجتماع المقبل كل الحلول المطروحة وسندرس ما يحدث في كل دوريات العالم وهناك عدة افكار حول البدائل منها البديل الأول هبوط الأندية المتأخرة في الجدول وإعلان المتصدر (الأهلي) فائزا بالدوري ولكن هذا صعب للغاية لأنه سيقع ظلم على الأندية.

أما البديل الثاني فهو إلغاء البطولة وكأنها لم تكن وهذه بدائل سنناقشها وكل بديل له إيجابياته وسلبياته سندرس كل الأمور.

ونحن ننتظر بعد نهاية الأسبوعين قرار وزارة الصحة وبالتنسيق مع وزارة الرياضة ماذا سيحدث وبقاء الحال على ماهو عليه واعتبار هذا الموسم كأن لم يكن قد يكون أفضل حل ممكن حال إلغاء المسابقة.

تعليقات Facebook