الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر التعليمات الجديدة للمعلمين.. وتعلن موعد امتحانات الترم الثانى.. وتكليفات مديرى المدارس والموجهين على مستوى الجمهورية.. وما يجب على الطلاب فعله اثناء فترة تعليق الدراسة

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 02:49 م
السبورة

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة تكليفات بالنسبة للمعلمين ومديرى المدارس والموجهين يجب تطبيقها خلال فترة تعليق الدراسة وكيفية التواصل مع الطلاب فى جميع المراحل التعليمية "الابتدائى والاعدادى والثانوى".


أقرأ ايضا:








واضافت الوزارة "يقوم كل معلم بالتواصل مع طلابه من خلال احد تطبيقات التواصل والتعليم عن بعد على ان يقوم اخصائى التكنولوجيا بالمدرسة بتقديم الدعم التقنى لمساعدة المعلم فى تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التى يقوم المعلم بتدريسها وفق الخطة الرسمية على ان يكون مدير المدرسة وموجه المادة ضمن تلك المجموعات. 


وتابعت الوزارة "يكون مدير المدرسة مسئول تامة نحو التأكد من التحاق كل تلميذ بالمجموعات التى يتم تطبيقها من قبل معلمى الصف، ويتخذ من التدابير ما يضمن تحقيق ذلك".


واردفت "يكون مدير المدرسة مسئول مسئولية تامة نحو التأكد من التحاق كل تلميذ بالمجموعات التى يتم تطبيقها من قبل معلمى الصف، ويتخذ من التدابير ما يضمن تحقيق ذلك".


واكدت الوزارة بالنسبة للامتحانات "ان الامتحانات سوف تكون فى موعدها المخصص وفق الخريطة الزمنية المعلنة قبل بدء العام الدراسى وذلك بعد تعقيم لجان سير الامتحانات وفق ارشادات وزارة الصحة".


وارسلت وزارة التربية والتعليم خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية بعدة توجيهات بشأن ما يجب على الطلاب فعله، حيث جاء فى الخطاب بان يقوم الطلاب بدارسة اجزاء المناهج المتبقية من خطة توزيع المناهج حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى.


وواصلت الوزارة فى خطابها "يقوم الموجهون الاوائل بكل ادارة تعليمية لجميع المواد الدراسية بامداد المعلمين بالدليل الذى اعده مديرى عموم تنمية المواد الدراسية والذى يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه فى كل درس ومحاوره الاساسية المتاحة مع الاستعانة ببعض المواد التعليمية المتاحة بواسطة بنك المعرفة والتى تخدم تلك الدروس وذلك للصفوف من الثالث الابتدائى الى الثانى الاعدادى، وفيما يتعلق بالصفين الثالث الاعدادى والثانوية العامة فيمكن للطلاب متابعة مناهجها الدراسية من خلال البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى، اما الصفين الاول والثانى الثانوى فيتم تفعيل استخدام بنك المعرفة من خلال التابلت الخاص بكل طالب.