الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

معلمون يطلقون مبادرة لـ" الدراسة عبر الواتس آب"

الأربعاء 18/مارس/2020 - 02:45 م
ارشيفية
ارشيفية

  تجربة رائدة اعلنها معلموا مدرسة نزة الهيش الثانوية المشتركة بإدارة جهينة التعليمية بسوهاج ببدء العملية التعليمية والتدريس للطلاب وشرح جزء من المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني عبر مجموعات على تطبيق "واتس آب"، تعويضًا لفترة تعليق الدراسة التي بدأت منذ الأحد الماضي 15 مارس وذلك وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واكد معلموا المدرسة أصحاب مبادرة "الشرح عبر واتس آب" إن الهدف من المبادرة  تعويض الطلاب عن الفترة التي يت خلالها تعليق الدراسة  ونقوم شرح منهج الفصل الدراسي الثاني حيث يشارك كل  معلموا المدرسة  في تكوين المجموعات  فى مادة دراسية – كل فى تخصصه-

 

وقال المعلمون أنه تم  اختيار "واتس آب" لما يتمتع به من خصوصية وأنه لا يسهل اختراقه مثل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وأنه بالاضافة  إلى الشرح عبر الانترنت "أون لاين" .

 

ويمكن للطلاب في حالة وجود صعوبة في جزء ما من المنهج أو رغبتهم في الاستفسار عن شيء أن يحضروا إلى المدرسة ولكن بشكل فردي دون أن يجتمعوا حفاظًا على سلامتهم ومنعا لاختلاطهم أو التواجد في تجمعات،  اشاروا إلى أن فكرة تكوين المجموعات جاءت حفاظًا على الطلاب وحرصًا على مستقبلهم وتحصيلهم الدراسي.

 

وشارك في المبادرة معلموا اللغات العربية و الإنجليزية والفرنسية، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء.