اجراءات جديدة بصحة سوهاج لمواجهة"كورونا"..توصيل الدواء ديليفرى وحصر للمرضى وعلاج على نفقة الدولة

الأحد 22/مارس/2020 - 01:54 م
السبورة
سوهاج – ياسمين حربى عبد الهادى
 

اكد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج انه تقرر إعداد حصر جغرافي للمرضى التابعين للعلاج على نفقة الدولة المترددين على المستشفيات وتدبير احتياجاتهم من العلاج لمدة 3 أشهر بحيث يكون لكل قرية تابعة لهم كشف منفصل وذلك من واقع سجلات المرضى وتسلم نسخة للإدارة العامة للصيدلة للقيام بتوفير الاحتياجات ونسخة أخرى للوحدة الصحية بهذه القرية والتي ستقوم بتوفير ممرضتين ورائدات ريفيات وأيضًا وسيلة مواصلات لتوصيل العلاج لمنازل المرضي.

جاء ذلك اجتماع موسع تراسه  د جميعة بمديرى الادارات الصحية ومديرى المستشفيات العامة والمركزية والحميات والصدر على مستوى المحافظة، وذلك لبحث آخر الاستعدادات والإجراءات اللازمة لمواجهة فيوس كرونا  المستجد.

وعقد الاجتماع بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية بحضور الدكتور علاء غفير مدير عام العلاجي، الدكتورة غادة أحمد مدير عام الوقائي، الدكتورة نيفين هنري مدير مكافحة العدوي، الدكتور محمد عاطف مدير الرعاية الأساسية، وتمت مناقشة الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح د- جميعه أن الاجتماع خرج بعدة توصيات اهمها-  التنبيه المشدد على اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية  والالتزام بتعريف الحالة المشتبه في إصابتها والمؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- خفض استقبال الحالات المترددة على العيادات الخارجية بجميع المستشفيات إلى نسبة 30% من إجمالي عدد المترددين بمعدلات الأداء للشهر السابق.

- التأكيد على تفعيل نظام الفرز في قسم الاستقبال والعيادات الخارجية قبل الدخول للمستشفى والالتزام بمخطط سير الحالات كما حددته توصيات الوزارة.

- التنبيه على الصيادلة والإداريين بالمستشفيات بإعداد حصر جغرافي للمرضى التابعين للعلاج على نفقة الدولة المترددين على المستشفيات واحتياجاتهم من العلاج لمدة 3 أشهر بحيث يكون لكل قرية تابعة لهم كشف منفصل وذلك من واقع سجلات المرضى وتسلم نسخة للإدارة العامة للصيدلة للقيام بتوفير الاحتياجات ونسخة أخرى للوحدة الصحية بهذه القرية والتي ستقوم بتوفير ممرضتين ورائدات ريفيات وأيضًا وسيلة مواصلات لتوصيل العلاج لمنازل المرضي.


تعليقات Facebook