عاجل| السيسي ويجه رسالة هامة للمصريين بشأن إجراءات مواجهة "كورونا"

الأحد 22/مارس/2020 - 05:30 م
السبورة
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم كله، موضحا أن الفيروس موجود فى 177 دولة.

 

وأكد السيسي، أن الإعلام المصري يقوم بدور رائع فى التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا المستجد.

 وأضاف الرئيس السيسي، أن الإعلام المصرى لعب دورا هاما فى مواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة وأبرز الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشيرًا إلى الدور التوعوى الذى لعبه الإعلام المصرى أيضًا لمواجهة انتشار الفيروس.

 

قال الرئيس، إن الدولة المصرية انتبهت لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد، موضحا أننا تعاملنا مع انتشار فيروس كورونا بالعلم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطير جسيم.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال لقائه مع عدد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، أن الإعلام قام بدور إيجابى فى متابعة أزمة فيروس كورونا سواء داخل مصر أو خارجها.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين: "لم نخب عليكم أى شئ يخص فيروس كورونا"، موضحا أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال لقائه مع وفد من المرأة المصرية اليوم الأحد، أن هناك محاولات مستمرة للتشكيك فى أزمة فيروس كورونا، والأمر لم يقتصر على كورونا ولم يقتصر على الست سنوات الماضية، ولكنه مستمر على مدار 80 سنة ماضية

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره فى الصين.

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الإعلام بمزيد من التوعية ونشر الإرشادات الطبية لتشكيل وعي حقيقي لدى المصريين لمجابهة الموقف.

 

وأضاف الرئيس في كلمته باحتفال المرأة المصرية بقصر الاتحادية، أنه على مدى تجربة 6 سنوات مضت لم نخف اي شيء عن المصريين، مضيفاً: "هناك من يشكك طوال الوقت في إجراءاتنا".

 

وأكد الرئيس أن الدولة تقوم بإجراءات غير مسبوقة لمجابهة فيروس كورونا، مطمئناً المصريين بقوله: لا بد من الأخذ بالأسباب لمجابهة انتشار الوباء".

 

وتابع الرئيس: تعاملنا مع الأزمة منذ البداية بشفافية وبيانات تعكس الواقع.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نحتاج مزيدا من الالتزام والانضباط للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا الفيروس ينتشر بشكل كبير.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال لقائه مع وفد المرأة المصرية اليوم الأحد، أن الحكومة اتخذت إجراءات للسيطرة على هذا الفيروس ونحتاج من المجتمع أن يساعدنا بشكل أكبر.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السييس، أنه لا توجد لدينا مشكلة فى السلع ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: "فلماذا نتكالب ونشترى اكثر من حاجتنا؟".

 

ودعا الرئيس السيسي، المواطنين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى توجيه الشكر إلى القطاع الصحى والطبى فى الدولة المصرية لجهوده فى مواجهة فيروس كورونا، قائلا: "نقدر جهودكم.. ونحن نخوض حربا أنتم أبطالها".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا توجد لدينا مشكلة فى السلع ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: "فلماذا نتكالب ونشترى اكثر من حاجتنا؟"

 

 

ودعا الرئيس السيسي، المواطنين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، جموع المصريين بمساعدة كافة أجهزة الدولة المصرية، لمواجهة أخطر أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

تعليقات Facebook