عاجل.. وضع المستشارة الالمانية ميركل فى الحجر الصحى بسبب كورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 10:00 م
السبورة
وكالات
 
ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أنه تم وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الحجر الصحي عقب مخالتطها طبيبا مصاب بفيروس كورونا


أكد المتحدث باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أنها ستخضع لاختبارات عدة للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا بعد الإعلان عن وضعها في الحجر الصحي للاشتباه في إصابتها بالمرض بعد مخالطتها بطبيب مصاب. 


وقال المتحدث "ميركل ستواصل عملها من المنزل أثناء فترة الحجر الصحي، وستخضع لاختبار لفيروس كورونا عدة مرات الأيام القادمة".


وأضاف "تم إبلاغ المستشارة بعد خطاب صحفي اليوم أن الطبيب الذي أعطاها لقاحًا وقائيًا يوم الجمعة، تم تشخيص إصابته بالفيروس التاجي.. وسيتم إخضاعها للفحوصات الطبية المتعلقة بالمرض الجديد".


ذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية اتفقوا في اجتماع تشاوري على حظر التجمعات لأكثر من شخصين وذلك في إطار تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستثني الإجراء العائلات والأشخاص المقيمين في منزل واحد.


كانت مجموعة مؤلفة من 12 ولاية (من أصل 16 ولاية ألمانية) اتفقت قبل بدء المشاورات، من حيث المبدأ على الحظر الشامل للمخالطة.


وهذه الولايات هي بادن فورتمبرج، وبرلين وبراندنبورج وبريمن وهامبورج وهيسن ومكلنبورج-فوربومرن وسكسونيا السفلى وشمال الراين فيستفاليا وراينلاند بفالتس وشلزفيج هولشتاين وتورينجن.


وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن ألمانيا صارت من الدول المعرضة للخطر بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خصوصا وأ أعداد المصابين بها ما زالت في ارتفاع، وفق ما ذكرت صحف دولية.


وأعلن معهد رويرت كوخ الفيدرالي الألماني اليوم الأحد عن تسجيل تسع وفيات ونحو ألفي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأكد المعهد تسجيل 1948 حالة إصابة جديدة بالوباء، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 18610 أشخاص، لتقترب بذلك ألمانيا من رقم الـ20 ألف،  فيما بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى 55 حالة.

تعليقات Facebook