الغاء امتحانات الشهادة الاعدادية.. التأجيل.. التخفيف.. سيناريوهات ما بعد خطاب التعليم الى المديريات

الإثنين 23/مارس/2020 - 04:24 م
السبورة
متابعة - هدى حسنى
 
تفاجأ اولياء امور طلاب الشهادة الاعدادية بخطاب الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الى المديريات التعليمية والتى طالبهم فيها بتأجيل الاستعدادات لامتحانات آخر العام لطلاب الصف الثالث الاعدادى.


اقرأ ايضا:

واحدث هذا الخطاب تخبطا شديدا بين اولياء الامور ما بين تأجيل موعد الامتحانات والتى سوف تعقد بداية من 7 مايو المقبل بناء على الخريطة الزمنية التى وافق عليها المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى.


بينما يستعرض موقع السبورة 3 سيناريوهات بشأن امتحانات آخر العام للشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2020/2019، حيث يأتى السيناريو الاول الغاء هذه الامتحانات نظرا لقرب موعدها والتى سوف تنطلق فى 7 مايو المقبل، والاستعاضة مكانها بمشروعات بحثية على كل مادة يقدمه الطالب كما الحال بشأن قرار الوزارة فى صفوف النقل من الصف الثالث الابتدائى الى الثانى الاعدادى.


اما السيناريو الثانى هو تأجيل امتحانات الشهادة الاعدادية الى ما بعد امتحانات الثانوية العامة وعقدها فى يوليو المقبل، ووقتها سوف تكون اتضحت الرؤية بشأن فيروس كورونا المتوحش والذى يغزو دول العالم اجمع.


وجاء السناريو الثالث كالتالى: "فيمكن ان يكون تخفيف المناهج الدراسية وعقد الامتحانات فى الاجزاء التى تمت دراستها قبل قرار مجلس الوزراء بتعليق الدراسة لمدة اسبوعين، مع احتمالية مد فترة التعليق فى المدارس والجامعات".


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد ارسلت خطابا الى جميع المديريات موقع من الدكتور رضا حجازى، جاء فيه "فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد بشأن تعليمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصا من الوزارة على مصلحة طلاب الصف الثالث الاعدادى".


"يرجى التفضل بارجاء اتخاذ الاجراءات التنفيذية لامتحانات الشهادة الاعدادية لحين الرجوع الينا موافاتكم بما سيتم فى هذا الشأن". 

الغاء امتحانات الشهادة الاعدادية..  التأجيل.. التخفيف.. سيناريوهات ما بعد خطاب التعليم الى المديريات

تعليقات Facebook