الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اول تعليق من طارق شوقى بشأن اداء الطلاب امتحانات الشهادة الاعدادية فى المنازل.. وتقديم مشروعات بحثية شرط الانتقال الى الصف الاول الثانوى

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:35 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على المنشور المتداول على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بشأن اداء الطلاب امتحانات الشهادة الاعدادية فى المنازل.. وتقديم مشروعات بحثية شرط الانتقال الى الصف الاول الثانوى.


وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية للإعلامى عمرو اديب عدم انسياق المواطنين وراء اى معلومات يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، موضحا انه لازال تداول أوراق مسربة عبر السوشيال ميديا فمثلا تم تسريب ورقتين داخلتيبن بالوزارة.


وأضاف شوقى انه فى تمام الساعه 7 مساء تم تسريب مذكرة خاصة لامتحانات الشهادة الاعدادية، تقوم الدنيا ولم تقعد ولكن أحب أوضح أن هناك فرق بين القرار والمذكرة التى تعرض على الوزير لأنها تعرض على المستشارين القانونيبن للوزارة، ثم ترسل إلى مجلس الوزراء ثم ترد إلينا مرة اخرى سواء بالموافقة او بعدم الموافقة.


واوضح ان تداول هذه الأوراق عبر السوشيال ميديا ارهقنا جميعا ونحن كوزارة نقوم بالتحقيق مع من يقوم بتسريب هذه الأوراق اول باول. 


الجدير بالذكر ان هناك مذكرة للعرض على الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد تم نشرها عبر صفحات التعليم على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تقترح اداء الطلاب امتحانات الشهادة الاعدادية فى المنازل.. وتقديم مشروعات بحثية شرط الانتقال الى الصف الاول الثانوى.