الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عطل مفاجىء في فيسبوك حول العالم

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:23 ص
السبورة

شهد موقع فيسبوك تباطؤا كبيرا في الساعات الماضية، أثناء الاستخدام بسبب الضغط غير المسبوق عليه نتيجة التطورات الطارئة المتعلقة باستخدام شبكة الإنترنت في كل دول العالم، بعد تفشى فيروس كورونا. 

واشتكى ملايين من مستخدمى فيسبوك، في كل دول العالم، بطءا شديدا في تحميل الموقع، وإرسال الرسائل، وإجراء المكالمات، ووفقا لموقع Engadget فإنه في إيطاليا وحدها، شهد فيسبوك زيادة في الاستخدام بنسبة 70 % ، كما زادت نسبة الرسائل أكثر من 50 %.

ورغم أن موقع فيسبوك كان قادرا على إبقاء خدماته قيد التشغيل، فقد اضطرت الشركة إلى أخذ عدة قرارات تتناسب مع حجم الضغط  العالمى عليه، حيث خفضت جودة الفيديو في أوروبا، وسحبت معظم موظفيها الذين يعملون كمشرفين على المحتوى.

وتواجه فيسبوك وبعض المنصات الإلكترونية الأخرى ضغطا كبيرا بسبب قرارات الحظر في عدد كبير من الدول، وكذلك العمل من المنزل، وإغلاق المدارس والجامعات، وحذرت فيسبوك من أن عائداتها قد تتعرض لضربة، حيث انخفضت إعلاناتها  في الأسابيع الأخيرة بسبب وباء كورونا. 

وفي وقت سابق، خفضت فيسبوك  جودة بث الفيديو على منصتها، بالإضافة إلى تخفيض جودة الفيديو على انستجرام، وذلك في كل دول الاتحاد الأوروبى، لتجنب انهيار خدمة الإنترنت، بسبب تفشى فيروس كورونا.