اعلامية كويتية: مصر تفاجئ العالم بعلاج جديد لفيروس كورونا القاتل

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:07 م
السبورة
نقلا عن صدى البلد
 
أشادت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد بالإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية بكل شفافية فيما يتعلق بإجراءات مواجهة جائحة كورونا المستجد.


وقالت "الرشيد"، فى رسالة بثتها عبر صدى البلد"، إن مصر تمتلك كوادر وخبرات طبية يشهد لها العالم وسيأتى يوم يستجدي فيه العالم كله مصر لإنقاذ الإنسانية من فيروس كورونا، لافتة إلى أن الأيام القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت وستغير موازين القوى، فـمصر تعمل فى صمت وتبهر العالم بإنجازاتها فى كافة المجالات والقطاعات.



ولفتت الإعلامية الكويتية، إلى أن التجارب التي قامت بها مصر فيما يخص الحالة التايوانية الحاملة للفيروس التى تم رصدها على مركب الأقصر، أظهرت نتائج  مغايرة  لنتائج فحص جين الفيروس فى الصين وأمريكا، بعدما قام باحثون بتعديل المادة الفعالة وأحدثت نتائج إيجابية ملموسة بالفعل ما يعنى أن مصر قادرة على تصنيع العلاج وعلى أعتاب الإعلان عنه قريبًا.


وأشارت إلى كلمة الرئيس السيسي فى احتفالية عيد الأم بـ"قصر الإتحادية" قبل يومين، والتي جاءت مطمئنة يتخللها الهدوء النفسي وتعبيرات وجهه التي تنم عن طمأنة واضحة للشعب المصري عندما قال "مصر تجهز نفسها لمواجهة خطر جسيم جدًا، حيث إن الدولة المصرية استعدت للأزمة وتعاملت معها من خلال العلم والمعايير الدولية في هذا الإطار.. رتبنا نفسنا ترتيبًا جيدًا طبقًا للمعايير العالمية". مضيفًا بقوله "احنا مش شوية".

تعليقات Facebook