الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل بالفيديو | تأجيل موعد امتحانات الجامعات وتدريس مناهج الثانوية العامة فى الجامعة وحذف بعض المقررات الدراسية..شاهد ماذا قالت وزارة التعليم العالى

السبت 28/مارس/2020 - 12:49 ص
د محمد الطيب
د محمد الطيب

أكد الدكتور محمد الطيب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدم صحة حذف أجزاء من المقررات الدراسية بالكليات والمعاهد اقتداء بما أقرته وزارة التعليم لطلاب المرحلة الأساسية والثانوية، مشيرا إلى وجود فرق بين التعليم العالي والأساسي.

 وأشار " الطيب" في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء Dmc»، عبر فضائية «Dmc»، ، إلى أن الكليات على مستوى الجمهورية تصل إلى 460 كلية، ذات طبيعة ولوائح خاصة بها، مشيرا إلى أن المقررات ليست متشابهة بشكل كامل على عكس التعليم الأساسي، لذا يبحث المجلس الأعلى للجامعات عن البدائل والخيارات المتعددة لتسهيل الدراسة على الطالب.

 

 

 

وأشار  إلى أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيتم تدريس طلاب الثانوية العامة الحاليين، باقي المنهج المحذوف من العام الجاري في الجامعات، مضيفا فيما يخص مكاتب الوزارة حول العالم، فيتم التواصل معهم لبحث تطورات تنسيق الثانوية العامة للمصريين في الخارج، وبالتالي سيتم الإعلان عن تلك التطورات في حينها.

 

واستكمل الطيب أن قرار المجلس الأعلى للجامعات لم يتغير حول تأجيل امتحانات نهاية العام لـ٣٠ مايو ولن تكون قبل ذلك للحفاظ على صحة الطلاب وذلك بعد عيد الفطر المبارك، كما أنه تم إلغاء الميدترم في الجامعات المصرية وأضافة درجاته إلى امتحانات  نهاية العام.

 

أوضح أن الأعلى للجامعات في انعقاد دائم لتطور الموقف في أي وقت وعلى أساسه لو هناك أي تيسير سوف يعلن عنه إذا تطور الموقف في أي وقت.