عاجل| وزير التربية والتعليم يعلن عن انطلاق فصول افتراضية على الانترنت تجمع الطلاب والمدرسين بسبب "كورونا"

الخميس 02/أبريل/2020 - 01:26 ص
السبورة
 
 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وأن هناك فريق ضخم، يعمل على عمل منصة يتم تسكين مليون معلم و20 مليون طالب تتطلب قاعدة بيانات ضخمة للغاية، وسيتم عمل نموذج رقمي من المدرسة الفعلية، وهي فصل افتراضية هامة.

وأضاف شوقي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع"، وأن هناك مليون و100 ألف تابلت في الصفين الأول والثانى الثانوى، مشيرا إلي الحاجة لتطبيق التحول الرقمي بسبب كورونا، حيث تم توفير مناهج من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة عبر منصات إلكترونية.

وتابع الوزير وسيتم عمل نموذج رقمي من المدرسة الفعلية، وهي فصل افتراضية هامة، ويتم عمل فصول لتدريب المعلمين على ذلك النموذج الجديد في التدريس، وأن الفصول ستضم نفس زملاء الطلاب في فصولهم الحقيقة.

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم عمل فصول افتراصية عبر الإنترنت، تجمع الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، مشيرا إلى أن مصر كانت تعمل على التحول الرقمي على مدار 3 سنوات مضت، وأن هناك مليون و100 ألف تابلت في الصفين الأول والثانى الثانوى، وبعد انتشار فيروس كورونا، تسارعت الأحداث بشدة وأصبحت الحالة ملحة لتطبيق التحول الرقمي، حيث تم توفير مناهج من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة عبر منصات إلكترونية.

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن هناك مجموعة من المشروعات، وأن هناك فريق ضخم، يعمل على عمل منصة يتم تسكين مليون معلم و20 مليون طالب تتطلب قاعدة بيانات ضخمة للغاية، وسيتم عمل نموذج رقمي من المدرسة الفعلية، وهي فصل افتراضية هامة، ويتم عمل فصول لتدريب المعلمين على ذلك النموذج الجديد في التدريس، وأن الفصول ستضم نفس زملاء الطلاب في فصولهم الحقيقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تلك المنصة التي تحاكي المدرسة ستضم كل الفصول الدراسية، وبناء على تلك المنصة، سيتم إيصال الأرقام السرية للطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة فكرت في تطبيق تلك الخطوة في المستقبل القريب، لكن كورونا عجل من تلك الخطوة الهامة، كما تم عمل مكتبة رقمية للطلاب مستقاة من بنك المعرفة، وأن هناك 7 دول طلبت فتح تلك المكتبة وسيتم فتحها في أقرب وقت لـ 6 دول بينهم إيطاليا.

 

تعليقات Facebook