الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

صحة سوهاج: عزل منزلي لـ 4 أسر مخالطة للحالة المصابة بفيروس كورونا

الجمعة 03/أبريل/2020 - 08:36 م
السبورة

اعلنت مديرة الصحة بسوهاج، أنه تم عمل عزل منزلي لـ 4 أسر مخالطة للحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا والتي تم الاعلان عنها اليوم وان الاسر التي تم عزلها 3 منها في مدينة جرجا وأسرة في مدينة سوهاج.


وكانت مديرية الصحة بسوهاج، قد اصدرت بيانا اكدت  فيه بظهور حالة ايجابية لنتيجة تحليل فيروس كورونا لسيدة من جرجا تبلغ من العمر 62 عاما كانت محجوزة باشتباه كورونا بمستشفى سوهاج التعليمى، وتم تحويل المريضة لأحد مستشفيات العزل بجنوب الصعيد بسيارة إسعاف مجهزة وطاقم طبي مدرب.


وكشف البيان تشكيل فرق للترصد والتقصى للمخالطين للمريضة وعمل التوعية اللازمة بخصوص الوقاية من فيروس كورونا وتم عمل عزل منزلى لجميع المخالطين وانه سيتم متابعتهم يوميا و لمدة ١٤ يوم وتم رش وتطهير الشارع الذي تقيم به المريضة.


وناشدت مديرية الصحة المواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية التى تصدرها وزارة الصحة وبخاصة التزام البيوت مع الالتزام بالنظافة الشخصية وغسيل الايدي باستمرار والتزام آداب العطس والكحة ونظافة المنزل.


ويشار الى ان تلك الحالة هي الثانية التي تظهر بمدينة جرجا وبمحافظة سوهاج، حيث انه منذ اكثر من أسبوعين  ظهرت نتيجة تحليل ايجابية لفيروس الكورونا لأحد المواطنين العائد من عمرة ويبلغ من ٨٤ عاما وتم تحويله لأحد مستشفيات العزل ومازال يتلقى علاجه حتى الان حيث انه يعانى من أمراض أخرى.