السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مصر تعقد أول امتحانات على مستوى العالم خلال أزمة كورونا ..شاهد نصائح طارق شوقى قبل أداء الامتحانات غدا

السبت 04/أبريل/2020 - 07:33 ص
د طارق شوقى
د طارق شوقى

تعتبر مصر الدولة الوحيدة التى تعقد فيها امتحانات على مستوى العالم بعد ازمة فيروس كورونا ، حيث تبدأ الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي 2020 غدا الاحد وتستمر حتى يوم 22 أبريل، من خلال التابليت الذي تسلمه الطلاب من المدارس، حيث تبدأ امتحانات طلاب أولى الثانوي التجريبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، بحسب الفترات الزمنية المحددة لكل محافظة التى حددتها الوزارة

واكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لـ " السبورة " ، ان الفترة من 8 الى 10 صباحا مثلا هى نافذه ، وان الامتحان ليس من الضرورى ان يبدأ فى اي توقيت للطالب وهى المسافة التى يدخل فيها الطالب فى اي محافظة ، ومدة الامتحان تحسب من وقت دخول الطالب ، وذلك حتى نخفف الاحمال على الشبكات

 

الفترات الزمنية المحددة لأداء اختبار أولى ثانوي

الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا: مخصصة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

 

الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء».

 

 

 

الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح».

 

الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا: مخصصة لمحافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد».

 

موعد الامتحانات النهاية لطلاب الصف الأول الثانوي

أما بالنسبة لامتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب في الصف الأول الثانوي فتبدأ خلال الفترة من 29 أبريل وتستمر حتى 20 مايو 2020 للصف الأول الثانوي، أما الصف الثاني الثانوي فتبدأ الامتحانات من 30 أبريل، وتستمر حتى 17 مايو 2020.

طالع نصائح وارشادات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم للطلاب قبل اداء الامتحانات