الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

مبادرة انسانية بعنوان "عمر بـيت يتيم" تطلقها الأورمان لخدمة شرائح الأيتام بسوهاج

السبت 04/أبريل/2020 - 01:54 م
السبورة


أعلنت جمعية الأورمان أنها اطلقت مبادرة  "عمر بيت يتيم" داخل محافظة سوهاج حتى يستفيد منها شرائح الأيتام  في جميع قرى ونجوع المحافظة وذلك من خلال تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر مختلفة ومتنوعة وتقديم خدمات طبية ومساعدات عينية لهم في منازلهم.

وأكد محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية أطلقت هذه المبادرة تأكيداً على أهمية دعم شرائح الأيتام حتى في أصعب الظروف وتوافقاً مع توجهات الدولة بعدم وجود تجمعات داخل المحافظة نظرا للمخاطر التي تواجهها بسبب انتشار فيروس كورونا .

وأشار فؤاد إلى أن مبادرة "عمر بيت يتيم " والتي يأتى اطلاقها  تزامناً مع يوم اليتيم في الجمعة الاولى من ابريل تستهدف كفالة الأيتام داخل منازلهم على مستوى محافظة سوهاج من خلال إصلاح البيوت نتيجة الضرر الواقع عليها خلال فترة السيول السابقة وتسقيفها وتوصيل المياه لها وتقديم مواد غذائية وخدمات صحية .

وأكد فؤاد أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة سوهاج نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأشد احتياجاً داخلها بأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

وأضاف فؤاد أن الخدمات الانسانية المقدمة لهؤلاء الأيتام لهذا العام سوف تشمل أيضا دعمهم في الحصول على تقديم مساعدات موسمية لهم تعينهم على مواجهة ظروف الحياة بشكل عام ودعمهم في استكمال تعليمهم في السنوات الدراسية المختلفة.

اشار الى أن جمعية الأورمان أطلقت احتفالات يوم اليتيم قبل عدة سنوات من الآن واستمرت طوال هذه الفتـرة بهدف تعريف الرأي العام بقضايا هذه الشريحة ودعم الرأي العام لإيجاد حلول لمشكلات الأيتام في قرى ونجوع العالم .