الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

هانى الناظر: التنظيف الجيد بالماء والصابون للخضروات الطازجة.. ويؤكد على تسخين الخبز فى النار

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 02:52 م
الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر

اكد الدكتور هانى الناظر، استشارى الامراض الجلدية على التنظيف الجيد للخضروات الطازجة من خلال استخدام الماء والخل ثم يتم تركه فترة، ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء والصابون العادى، موضحا تسخين الخبز على النار مباشرة من اجل قتل الجراثيم.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "كيف نقوم بتطهير المأكولات المختلفة؟ أولًا الخبز نقوم بتسخينه على النار مباشرة للتخلص تماما من اي جراثيم، ثانيا الخضروات الطازجة يتم وضعها في وعاء وتغطى بخليط من الماء والخل وتترك فترة ثم تشطف جيدًا بالماء والصابون العادي ثالثًا الفاكهة تشطف جيدًا بالماء والصابون العادي وليس صابون الأواني . رابعًا المعلبات الكارتونية او الزجاجية او المعدنية يتم مسحها جيدًا بالكامل بقطعة قطن مبللة بالكحول الايثيلي بتركيز ٧٠٪".

كيف نقوم بتطهير المأكولات المختلفة ؟ أولًا الخبز نقوم بتسخينه علي النار مباشرة للتخلص تماما من اي جراثيم ثانيا الخضروات الطازجة يتم وضعها في وعاء وتغطي بخليط من الماء والخل وتترك فترة ثم تشطف جيدًا بالماء والصابون العادي ثالثًا الفاكهة تشطف جيدًا بالماء والصابون العادي وليس صابون الأواني . رابعًا المعلبات الكارتونية او الزجاجية او المعدنية يتم مسحها جيدًا بالكامل بقطعة قطن مبللة بالكحول الايثيلي بتركيز ٧٠٪؜