الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التفاصيل الكاملة لخطاب الرئيس السيسى بشأن ازمة كورونا

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 03:17 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الوضع الراهن في مواجهة ازمة فيروس كورونا يتطلب منا جميعا الحرص وعدم التعامل بلامبالاة .


اقرأ المزيد:








وأضاف موجها حديثه للمواطنين : لا داعي للقلق والفزع ولكنني أطلب من الشعب عدم التعامل بلامبالاة والتعامل بالمزيد من الحرص ".


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة والحكومة قادرة على مواجهة أزمة فيروس كورونا محذرا من محاولات التشكيك. وقال الرئيس السيسي : يجب التحلي بالوعي اللازم أمام محاولات التشكيك  في قدرات الدولة على مواجهة التحديات.


ووجه الرئيس السيسي التحية والتقدير والعرفان لجميع أجهزة الدولة على الجهد المبذول ليس فقط من القوات المسلحة وإنما منها جميعا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


كما وجه الرئيس السيسي الشكر أيضا على النجاحات المحققة حتى الان، داعيا للمزيد من الجهد والاجراءات والتفهم لمطالب هذه المرحلة التى نجابهها.


وخاطب الرئيس الشعب المصري بقوله "دائما في كل مرحلة صعبة لم أتكلم أو أطلب إلا وجدت المصريين موجودين، وهذه النقطة التى دائما منذ توليتي للمسؤولية ومن قبلها دائما أقول أنا لست لوحدي وإنما نحن مع بعضنا البعض".


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "أحد أهم العناصر التى ساعدتنا فى مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد وتأثيراته الاقتصادية الهائلة هى تعاوننا مع بعض وتكاتف كل المؤسسات"، مضيفًا:"إن شاء الله بتعاوننا كلنا مع بعض سنعبر هذا التحدى وسننجح فى مواجهته".


وتابع الرئيس، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذي تم عقده اليوم، الثلاثاء: "مرتبات المصريين خط أحمر ولا داعي للقلق"، مؤكدا أنه يوجد توافر في السلع في مصر. 


وأكد أنه حرص دائمًا من خلال توجيهه للحكومة على عدم إخافة  المواطنين، خاصة فى حديثه معهم، وقال: "أحاول التحدث مع المواطنين دون أن أخوفهم، خاصة أن  الإعلام العالمى وتناوله للموضوع على مدار الساعة لا يتحدث إلا عن فيروس كورونا، مما جعل الناس تخاف وتقلق، ولا أريد أن أكون عاملا إضافيا".


واستطرد: "وعلينا أن نبذل جهدا أكبر فى مواجهة الفيروس، وبكرر شكرى تانى لكل العناصر الطبية الموجودة فى مصر".


وطالب الرئيس الحاضرين بتوجيه التحية لجميع المسئولين شكرًا وعرفانًا على دورهم العظيم فى تلك المرحلة الحرجة، وقال: "ده دورهم وجه وقته دلوقتى واحنا مقدرين ده، وننتظر المزيد من العمل المشكور لكل الأطباء ولكل إنسان يعمل فى تلك المواجهة".