عاجل.. هانى النظر يعلن موعد انتهاء فيروس كورونا.. فيديو

الخميس 09/أبريل/2020 - 12:02 ص
الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر
نقلا عن صدى البلد
 
قال الدكتور هانى الناظر، استشارى أمراض الجلدية، إن هناك علماء اكدوا أن فيروس كورونا سينتهى خلال ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا أن هذا اتجاه علمي وليس تكهنات.


وأضاف هاني الناظر خلال حواره ببرنامج " على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن العالم على بعد خطوات للتوصل لعلاج لفيروس كورونا.


وتحدث هانى الناظر عن أهمية الشمس لجسم الإنسان قائلا إن جسم الإنسان يحصل على فيتامين "د" عندما يتعرض لأشعة الشمس، موضحًا أن فيتامين د مهم للجلد ويساهم فى مقاومة فيروس كورونا كما أن فيتامين د مهم ايضًا للجهاز المناعي وللعظام، 


وأوضح أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق اللمس وفقًا لـ الابحاث التى اجريت عليه.


وكشف الناظر أن هناك احتمالية لانتقال فيروس كورونا عن طريق الهواء في المسافات القريبة، أنه لا داعي لاستخدام الكحول والكلور أثناء التواجد في المنازل، حيث إن كثرة استخدامهما يسببان التهاب في الجلد وحدوث مشاكل في الجهاز التنفسي .


وأكد الناظر عن الحالات التي يستخدم فيها الكلور، وهي استخدامه في تعقيم  التواليت وأرضية الحمام والأحذية عند دخول المنزل ، بقطعة من القطن ومسح كعب الحذاء.


ونوه عن الطريقة المثالية لغسل اليدين بالماء والصابون، وهي غسلهما من الخارج ثم الأصابع وما بينهما ثم فركهما جيدا لمدة 20 ثانية.

تعليقات Facebook