الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير التموين يعلن اسعار اللحوم والدواجن بالاسواق

الخميس 09/أبريل/2020 - 07:49 م
السبورة


اعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ان هناك تعاونا مع جهاز الخدمة الوطنية بشأن توفير اللحوم الحية، مؤكدا أنه تم إنشاء مزارع كثيرة، وبالتالي الإمداد مستمر في اللحوم الحية، ولا أريد أن أقول أن الاحتياطي يكفي لمدة 11 أو 12 شهرا، إنما هي عملية مستمرة.
 
وأشار إلى أنه تمت الموافقة على فتح باب الاستيراد مرة أخرى من السودان وسنبدأ استقبال الأبقار الحية من السودان، وأن الأسعار لن ترتفع.

وأكد توافر اللحوم الطازجة البرازيلية الممتازة من جهاز الخدمة الوطنية بسعر 90 جنيها، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها أما اللحوم المجمدة فإنه بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية تم استيراد الكميات الكافية وعندنا رصيد لأكثر من 4 شهور ونصف، وسعرها لم يتغير وهو 63 جنيها في المجمعات.

وتابع: أما بالنسبة للدواجن المجمدة، فتم وصول أول شحنة أمس، تم طلبها من 5 أسابيع، وهي عبارة عن 5 آلاف طن بدأت أول الكميات تصل إلى ميناء بورسيعد، والأسعار الدواجن في المجمعات 37 جنيها ولن يتغير سعرها.

وبالنسبة للبقوليات، قال وزير التموين: إن سلعة الفول متوفرة والعدس وغيرها من البقوليات، وتم الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة لمنع تصدير البقوليات وخاصة الفول والعدس إلى الخارج وأسعارهم متزنة حتى هذه اللحظة.