الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

"كورونا النصب" تنشط في سوهاج والأموال العامة تتخذ اجراءات حاسمة

الخميس 09/أبريل/2020 - 07:57 م
السبورة


تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة " فرع جنوب الصعيد " برئاسة العقيد صلاح أبو سحلي مدير الفرع من ضبط مدرس بإحدى مدارس المراغة لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية تعدت النصف مليون جنيهاً من عدد من المواطنين بقصد توظيفها فى مجال الاستثمار العقاري مقابل نسبة ثابتة شهرية ولكنه لم يف بما وعد ورفض رد المبالغ .

وكان اللواء حازم عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقي بلاغاً من اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج ، يفيد بورود بلاغ من "أ.ل.و " 27 سنة حاصل على بكالريوس سياحة وفنادق وعدد 2 آخرين جميعهم مقيم بسوهاج ، بقيام "أ.أ.م " 38 سنة مدرس بإحدى مدارس المراغة ، بتلقي مبالغ مالية لتوظيفها فى مجال الاستثمار العقاري.

وأكدت التحريات التى قادها العقيد حسن الإمام وكيل الفرع ، والعقيد راشد سالم مفتش الإدارة ، صحة المعلومات وقيام المتهم بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار العقاري والحصول منهم على مبلغ 550 ألف جنيهاً مقابل توظيفها بأرباح شهرية 3 بالمائة شهرياً ، ولكنه لم يف بما وعد ورفض رد المبالغ .

عقب تقنين الاجراءات تم ضبط المتهم ، وبالعرض على النيابة العامة ، أمر المستشار محمود عمر رئيس نيابة المراغة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات .