الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. رئيس الوزراء يصدر قرارا جديدا

السبت 18/أبريل/2020 - 12:33 م
السبورة


تنفيذاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إصدار تراخيص البناء الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية بمختلف أحياء محافظة القاهرة وذلك لمدة 6 شهور .

تصدت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لأول حالة بناء بدون ترخيص علي قطعة أرض في حي مدينة نصر أول ، ونجحت الوزارة في منع استغلال بعض المواطنين لحظر التجوال الذي قررته الحكومة وحاولوا الشروع في البناء بدون ترخيص .
وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة تلقت شكوي من أحد المواطنين بقيام بعض الاشخاص بالبناء علي قطعة رقم 2 بالمنطقة التاسعة
بلوك 19 بمدينة نصر أول.
ووجه الوزير شعراوي بسرعة التواصل مع حي شرق مدينة نصر والجهات المعنية بمحافظة القاهرة ، وعلي الفور توجه مساء أمس الجمعة رئيس الحي ومهندس ادارة الإسكان ومدير المتابعة والاشغالات الي القطعة المذكورة .
حيث تبين أن القطعة سابق اصدار ترخيص مباني لها و تم ايقافه بقرار لوجود نزاع قضائي على ملكية الارض .. كما تبين وجود تشوينات من الاسمنت ومواد البناء و حديد التسليح و ماكينة خاصة بحفر الاساسات تمهيداً للبدء في عمل خوازيق بالموقع .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن رئيس الحي قام بمصادرة مواد البناء وحديد التسليح والمعدات المستخدمة .. واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

وأشاد اللواء محمود شعراوي بسرعة تحرك المسئولين بمحافظة القاهرة لمنع المخالفة في المهد ، وشدد الوزير علي ضرورة استمرار المتابعة من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز لمنع أي مخالفات والتصدي بكل قوة لاي مخالفات في المهد .