الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

مجلس الوزراء: عقوبات مشددة على المخالفين لحظر التجوال الكامل غدا

الأحد 19/أبريل/2020 - 11:31 م
السبورة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أى تجمعات سواء كانت في الأسواق أو الشواطئ أو في حدائق جميعها ظواهر سلبية، وتجب مواجهتها بحسم؛ لأن فيروس كورونا يتفشى عبر التجمعات والازدحام.


وأضاف متحدث مجلس الوزراء، أثناء مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سى" المذاع علي قناة "دي إم سي"، أن الحكومة تعمل علي تقليل الكثافات في الأسواق، كما أننا نمنع الأسواق التي من الممكن أن يختلط فيها الإنسان بالحيوان، مؤكدا أن تجمعات الشواطئ والحدائق بخلاف تجمعات الأسواق الشعبية وكلها مخالفة.


وأوضح نادر سعد، أن الأتوبيسات العامة التي تتبع الشركات والأتوبيسات الخاصة التي تتبع الأسر ممنوع سيرها غدا على الطرق، وإلا سيكونون مخالفين، وسيتم تطبيق العقوبة المشددة عليهم.


وتابع: من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 8 مساء مسموح بسير السيارات الملاكي كما أن الحدائق العامة مغلقة غدا ولن يتم السماح لأحد بدخولها .


واستكمل نادر سعد ، أن الفترة الماضية قمنا عبر سفارتنا بتجميع الطلبات من العالقين، وهم أشخاص موجودون بصفة مؤقتة ولا يحملون إقامة دائمة بل جواز السفر المصرى، ويجب توافر كل هذه الشروط فى من يرغب بالعودة إلى مصر.


وأشار إلى أن الطلبات قاربت الـ 4000 طلب للعالقين في مختلف قارات العالم سيتم التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة الهجرة ووزارة الطيران تسيير رحلات لإعادتهم إلى أرض الوطن.