الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نافع: الانهيار في أسعار النفط يصب في مصلحة نمو الاقتصاد المصري

الإثنين 20/أبريل/2020 - 11:27 م
السبورة

في أول تعليق علي أنهيار أسعار النفط الأمريكية اليوم إلي حوالي 20 سنتا والذي تسبب في حالة ارتباك كبير في البورصات العالمية

علق مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قائلا"إن الانهيار غير المسبوق فى أسعار النفط يصب في مصلحة نمو الاقتصاد الوطني".


وقال نافع، في تصريحات صحفية، يوم الاثنين: "توقعت يوم 18 مارس الماضي، أن تكون أسعار النفط بالسالب، وهو ما تحقق بالفعل لأن الدول المنتجة تقريبا لم تعد لديها مناطق لتخزين النفط، وبالتالي فإن التخلص منه حتى بالدفع للعملاء أصبح أمرا حتميا لها".

واعتبر نافع أن الاقتصاد المصري قطعا سيستفيد بشكل كبير جراء هذا الانهيار، مشيرا إلى أن أزمته هي أزمة طاقة، لافتا إلى أهمية خفض أسعار الطاقة للكهرباء والغاز للمصانع بشكل سريع، بحيث تزيد مساهمتها في الاقتصاد وتتحسن مؤشراتها المالية بشكل كبير.

ونوه إلى أن الكهرباء تعتمد على النفط وهو الآن بالسالب، وبالتالي لا بد أن ينعكس ذلك على الصناعة باعتبارها قاطرة نمو الاقتصاد، مشيرا إلى إمكانية شراء نفط لمدة سنة أو سنتين قادمتين، مما يساهم في خفض عجز الموازنة العامة بشكل كبير ويوفر مليارات الدولارات للموازنة التي احتسبت سعر البرميل بـ 67 دولار.