الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

"اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ" !

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 03:43 م

حالة من الجنون تسيطر علي الأسواق العالمية بدأت أمس بأسعار النفط والتي سجلت للمرة الأولي سعر دون الدولار الواحد للبرميل!.


لا يمكن لأحد أن يعرف ماذا ممكن أن يجري خلال الساعات وليس السنوات القادمة سلع سيهبط ثمنها إلي أعماق سحيقة من الأرض وأخري سترتفع إلي السماء دول ستنهار اقتصاديا كانت وحتي الأمس القريب يشار لها بالبنان ودول أخري قد تنطلق إذا ما أحسنت استغلال الظروف الراهنه.


وبعيدا عن التعرض لهذه الدول أو تلك تذكرت بالأمس قول الله تعالي في سورة يوسف "قال اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيم" وكأنها رسالة إلهية لمصر وقيادتها اليوم ولما لا وسورة يوسف تتحدث عن مصر حصرا .



نعم نحتاج لخزائن تحفظ السلع وتكفي مصر لمدة سبع سنوات نستطيع أن نقوم بملئها مع انهيار أسعار السلع فعندما تنهار اسعار النفط نقوم بملئ المخازن المخصصه لذلك وعندما تنهار أسعار السلع الغذائية نقوم بنفس الأمر كل السلع حتي تلك التي لدينا فائض في انتاجها ليس الأمر نوعا من الترف بل حفاظا علي أمننا القومي.


وأن يتم عمل إدارة لتلك الخزائن تتبع رئيس الدولة بشكل مباشر لا تفتح إلا في الضرورة القصوي ويصرف منها بكميات محدده سلفا طبقا للاحتياج فقط ويتم إعادة ملئها من جديد عقب اجتياز الأزمة.


فليتنا نتنبه جميعا كم تنبه يوسف الصديق وانقذ العالم من المجاعة ولتكن مصر هي سفينة النجاه لهذه الأمة مما يحاك لها في الظلمات وفق الله مصر وجيشها ورئيسها إلي ما ينجينا من الشر وأهله