الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ماجدة نصر توجه رسالة نارية لرافعى الدعوى القضائية ضد طارق شوقى

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 05:42 م
السبورة

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة تعليم مجلس التواب، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخذ إجراءات جادة وفعالة فى علاج الأزمة التى تمر بها البلاد بسبب تفشى مرض فيروس كورونا، كما أنه أصدر قرارت عديدة تصب فى مصلحة الطلاب والتى حظيت بترحاب كبير من الجميع.


اقرأ ايضا:









وأضافت نصر فى تصريحات خاصة لموقع" السبورة" أن الذين يهاجمون الوزير فى ظل هذه الظروف أو الذين يقومون برفع دعوى قضائية  يزعمون فيها إهدار المال العام أو الغاء المنظومة التعليمية الجديدة أو الغاء الأبحاث، انهم يعملون ضد مصلحة الدولة بل ويعملون لمصلحتهم الشخصية، او يمكن للشو الاعلامى او الشهرة أو لأى شئ آخر.


وأشارت نصر أن الذين يقدمون على مثل هذه الأفعال عليهم تحرى الدقة ومعرفة الموضوع على حقيقته قبل اتخاذ أى قرار لأنه لا يصب فى مصلحة الدولة ولكن يدل على محاربة المنظومة التعليمية الجديدة التى تدعهما الدولة والتى اثبت نجاحا كبيرا من يوم الى آخر وما هم إلى أناس حاقددون ومغرضيين على تقدم الدولو.

  
وأفادت نصر  أننا شاهدنا فى الفترة الأخيرة تقدم كبير فى نجاح المنظومة التعليمية الجديدة وخاصة الامتحانات الاكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى وأيضا طلاب الصف الثانى الثانوى الذين قد أدوا امتحانات الاكترونيه فى الفصل الدراسى الاول وسوف يبدأون الامتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال أيام.


وأكدت أن الدكتور طارق شوقى كان من الممكن ان يتخذ قرارا بإلغاء الفصل الدراسى الثانى دون أن يحاسبه أحد ولكن لأنه يخاف على مصلحه الطلاب قام بتفعيل المشروعات البحثية لكل طالب، وذلك لاكتساب الطالب مهارات التعلم عن بعد من خلال البحث عن المعلومة.

 
واوضحت نصر انه سوف يتم تصنيع التابلت فى مصر خلال الفترة القادمة علاوة على ذلك وجود المكتبة الرقمية وبنك المعرفة المصرى  وتفعيل الفصول الافتراضية وغيرها من التقدم التكنولوجى الذى تأخرنا فيه كثير.