الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| نائب وزير التربية والتعليم يعلن عن سبب تأجيل الامتحانات لهذا العام

السبت 25/أبريل/2020 - 01:06 م
السبورة

أكد مصدر مسؤؤل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى زيادة  الاجراءات الاحترازيه لحمايه الطلاب من مخاطر انتشار كرونا كان له دور فى سبيل  تأجيل  أداء امتحانات الدبلومات الفنيه.

 

وأضاف المصدر بوزارة التربية والتعليم  يأتى تركيز الوزاره فى  امتحانات الثانويه العامه  تزامنا مع امتحانات الدبلومات الفنيه بدلا من تشتيت الوزاره على شهرين متتالية .

 

وفي ذات السياق كشف محمد مجاهد نائب وزير التعليم إن السبب الرئيسى لتأجيل امتحانات الدبومات الفنية،هو التمكن من  اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية بالمدارس ولجان الامتحانات والكنترولات لتكون أكثر دقةوشمولا وكل ذلك حفاظا علي  صحةالطلاب والمعلمين.كما اوضح أن الوزارةستصدر جداول امتحانات الدبلومات  قريبا بحيث تنعقد امتحانات العملي من يوم 13 يونيو في الأيام التي لاتنعقد فيها امتحانات ثانويةعامة،وتنعقد امتحانات التحريري بعد انتهاء امتحانات الثانويةالعامةمباشرةوتنتهي يوم 19يوليو المقبل.


 

كان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قد أعلن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية،حتى 13 يونيو المقبل، حيث كان من المقرر أن تبدأ امتحانات الدبومات الفنية فى شقها النظرى يوم 16 مايو المقبل، كما أكد وزير التربية والتعليم،أن امتحانات الثانويةالعامةسوف تعقد فى مواعيدها حيث تنطلق7يونيو المقبل، موضحا أنه لايوجد أى تأجيل للثانويةالعامة.