الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

بوكسر ابن الجيران..

الأحد 26/أبريل/2020 - 07:32 م

انتابني الذهول والاسبهلال منذ اللحظه الأولى التي شاهدت فيها إعلان قطونيل هذا العام في البداية كدبت عيني وودني وبعد متابعتي. للعديد من الاعتراضات من أناس أثق فيه أيقنت أنني على حق.. واخيرا قررت الشركة المنتجة مشكورة.. وتحت ضغط الرأي العام ايقاف الإعلان..


وإن كان الإعلان لازال يعرض على بعض الفضائيات العربية.. لكن تعالوا مع بعض كده نحلل الموقف بهدوء مين اللي اقنع بعض مصممي الإعلانات.. إن أقرب طريق لوصول الإعلان إلى الناس.. وتحقيق الدعاية المطلوبة لترويج المنتج. هو إثارة الخيالات والرغبات الجنسية.. للمستهدفين بمتابعة الإعلان.. بداية من اختيار الفتاة المودل على الفرازه من حيث مقاييس جمالها وطريقة كلامها وتصرفاتها. وحركاتها وايمائتها وتعبيرتها المفعمة بالإثارة مين الذي اقنع هؤلاء مصممي الإعلانات .. أن الانسان حيوان جنسي في المقام الأول. وبالتالي من السهل السيطرة عليه وتحجيم أفكاره وجرجرته وسحبه..


بمجرد شوية مياصة وشويتين دلع واثارة. مع ممارسة بعض التعبيرات والايمائات الجنسية.. مع لزوم الاثارة النحنحه والسهوكه في كل مضمون ووقت الإعلان. أيها العاملون في مجال صناعة الإعلانات... لازم تعرفوا ان الإنسان مش حيوان جنسي. الإنسان يحمل بداخله العديد من الدوافع الانسانية النبيلة. مثل الحب والتسامح والمودة والإيثار والرحمة والعدل والامتنان لو خاطبتم تلك الدوافع اثناء تصميم لاعلاناتكم. لخرجت لكم طاقات ايجابيه لا تتوقعونها من المستهدفين بالاعلانات لماذا اذا إصراركم على هذه الإعلانات المثيرة للشهوة الجنسية كطريق وأسلوب وحيد للإقناع والترويج.. عرفتوا دلوقتي...


سر سيطرة التيارات الجنسية على كافة الأعمال الفنية.. سواء كانت اغنيات او مهرجانات أو افلام او اعلانات.. لان كل القائمين على تاليفها وتصميمها وتنفيذها. خارجين من مدرسة وتيار فكري واحد كلهم يؤمنون إيمانا جازما بأن الانسان حيوان جنسي اهم مايسيره ويتحكم فيه رغبته الجنسية. وبالتالي إذا أراد المؤلف ضمان نجاح قصته الفيلمية.. يبقى لازم يضمن الأول كم عدد الإحضان وكم عدد القبلات وكم عدد الآهات وكم عدد مشاهد العري وكم عدد مشاهد التسخين. وملابس الممثلات وحركاتهن وهمساتهن واصواتهن. وبهذه الطريقة يضمن ان كل الناس سيهرولون وراء الفيلم..


واذا كان المقصود مصمم اعلانات... فأول ما يجول بذهنه..الفنانه ذات المقاييس المعروفه.بالدلال والدلع والمياصة. فضلا عن مواصفات جسمها الممشوق كل ذلك لزوم مخاطبة و إثارة الإنسان الجعان. جنسيا الساكن بداخل كل واحد فينا. إلى أصحاب هذه النظريات المتردية والقميئة. من صناع الإعلام والدراما... ياريت تعيدوا حساباتكم ونظرياتكم مرة اخرى وتبدأوا في مخاطبة العديد من القيم الإنسانية النبيلة التي أودعها الله بداخلنا جميعا.. سؤال واقف في زوري.... طيب انت شوفتي بوكسر ابن الجيران امتى وفين #مجرد _خاطرة
 ا د فتحي الشرقاوي
أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس