الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن شروط القبول باعمال امتحانات الثانوية العامة

الأحد 26/أبريل/2020 - 07:57 م
السبورة

اعلنت وزارة التربية والتعليم الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للمشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، والتى سوف تبدأ يوم الاحد الموافق 7 يونيو المقبل.


وجاءت الشروط كالتالى:

ألا يكون قد سبق له العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبة ولجان الادارة للشهادات المحلية أو العامة (الثانوية العامة – الاعدادية العامة والمهنية – التربية الخاصة – مراكز تجميع وتوزيع الاسئلة للشهادات المذكورة).


كما يشترط ألا يكون المتقدم لديه موانع طبقا للنشرة العامة رقم 1 في 30 يناير 2019 ، وألا يكون لديه اقارب يؤدون امتحان الثانوية العامة هذا العام حتى الدرجة الثالثة داخل القطاع الذى يعمل به مع العلم أن درجات الموانع هي الدرجة الاولى، والدرجة الثانية، والدرجة الثالثة.


ويشترط أيضا عدم وجود الزوج أو الزوجة في اللجنة أو مع اقارب احدهما حتى الدرجة الثانية ، وألا يكون المتقدم مستحقا لبدل السفر طبقا للقرار الوزاري 41 لسنة 1985 وتعديلاته ، وألا يكون محروما من اعمال الامتحانات.


كما يشترط في المتقدم عدم الاحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والامانة ، وأن يكون المتقدم على درجة مالية دائمة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة اسيوط ، وأن يجتاز المتقدم الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية التي تعقد في مقر اللجنة، وألا يكون المتقدم من العاملين بالمدارس الثانوية العامة أو التوجيهات الفنية التي تشرف عليها ، وأن يقبل المتقدم عند قبوله للعمل باللجنة التكليف الصادر له بمتابعة احدى لجان سير الامتحان بقطاع اسيوط وفي حالة عدم تنفيذه للتكليف يتحمل كامل المسئولية التأديبية والقانونية بإعتباره متخلفا عن تنفيذ التكليف.


وأخيرا .. يشترط التزام المتقدم بالحضور إلى مقر اللجنة ملتزما بالاحتياطات الوقائية الصحية مرتديا القفاز والكمامة ولن يسمح لمن يخالف ذلك بالدخول واجراء المقابلة.