الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

هانى الناظر يطمئن المصريين بانتهاء فيروس كورونا فى هذا الموعد

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:14 ص
السبورة


كشف الدكتور هاني الناظر إستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، أن وباء كورونا سوف ينتهي قريباً وتعود الأمور لطبيعتها وتستمر عجلة الحياة في الدوران، مضيفآ أن هناك أشياء لابد وأن نتعود علي عدم رجوعها في حياتنا.

وأوضح"الناظر" خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، أن من الأشياء التي لابد أن نمتنع عن الرجوع لها مره أخري وعلينا أن ندرك أنها أصبحت في الماضي، بعد الإنتهاء من فيروس كورونا" كوفيد-19"، وهم:
- عدم الدخول للمنزل والتجول به ونحن  نرتدي الأحذية.
- عدم غسيل الأيدي بالصابون قبل وبعد  الأكل.
- عدم غسل الأيدي عند التعامل مع رجل الدليڤري ومحصل الكهرباء والغاز.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أنه لابد من أن ندرك أهمية غسيل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الأشخاص وأن هذا سوف يكون منهج حياة يومي كذلك على الجميع.

وأكد أنه لابد من ضرورة التعود علي الاستحمام يومياً، مؤكدآ أنه يجب أن يكون لكل فرد في العائلة أدواته الشخصية لا يستعملها اي أحد غيره.

وأضاف أن عادة الاحضان والتقبيل عند كل لقاء مع الأصدقاء يجب أن تختفي من حياتنا، بالإضافة إلى تجنب الأكل معًا في طبق واحد، وعدم تناول الشرب من نفس الكوب لأكثر من شخص، قائلآ" كلها مبادئ النظافة العامة التي يجب أن نستمر ونحافظ عليها بشكل دائم باذن الله".

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف للإتصال بعملائه، واستخدام السلاح الأبيض للدفاع عن نشاطه الإجرامي ، تم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة للتصرف .