الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مجلس الوزراء يصدر ابرز قرارين بشأن تسليم المشروعات البحثية وتأجيل امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 01/مايو/2020 - 06:12 م
السبورة

اصدر مجلس الوزراء ابرز قرارين بشأن اجراءات تسليم طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية المشروعات البحثية والتى حلت بديلا عن امتحانات الترم الثانى، بالاضافة الى التحقق من تأجيل امتحانات الثانوية العامة على غرار امتحانات الدبلومات الفنية.


اقرأ ايضا:











وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن الإعلان عن إجراءات تسليم الأبحاث من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى نفت تلك الأنباء.
 

واكدت الوزارة، أنه لا صحة للإعلان عن إجراءات تسليم الأبحاث من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، مُوضحةً أن الوزارة سوف تعلن عن إجراءات تسليم المشروعات البحثية لمراحل التعليم المختلفة الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن تلك الإجراءات فور إقرارها.
 

ونفت الوزارة أيضا ما تردد من  أنباء بشأن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة على غرار امتحانات الدبلومات الفنية، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، مُوضحةً أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، على أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.
 

وتقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أثناء فترة الامتحانات، مع تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية لهم، من خلال توفير كواشف حرارة أمام المدارس، فضلاً عن تسليمهم كمامات أثناء دخولهم لجان الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.