الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

منى ابوغالى: اولياء امور طلاب الثانوية العامة يؤيدون الامتحانات.. ويعترضون على القدرات

الأحد 03/مايو/2020 - 04:23 م
السبورة

قالت منى ابو غالى، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، يعاني طلاب الصف الثالث الثانوي العام تخوفا شديدا من بعض الأقلية التي تنادى باختبار قدرات بدل عقد امتحانات الثانوية العامة للإلتحاق بالجامعات، حيث ابدى اولياء الامور اعتراضهم على بعض النواب المتبنيين لفكرة اختبار القدرات، والتى لا تصب فى صالح الطلاب.


واضافت ابو غالى فى تصريحات خاصة لموقع السبورة ان اولياء الامور يؤيدون ويدعمون قرارات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم على أداء الامتحانات فى موعدها المقرر ويرفضون وبشدة تأجيل امتحانات الثانوية العامة بعد تعب أعصاب منذ شهر يوليو الماضى.


واشارت ابو غالى ان طلاب وطالبات الثانوية العامة تعيش على مدار عام فى حرق أعصاب ودروس خصوصية ومصاريف وارهاق ونزول وفجأءة يخرج علينا البعض يطالب مرة بالتأجيل ومرة بالقدرات، وقد سعدنا جميعا بكلام الدكتور الوزير الأخير، حيث قال (استحالة تطبيق القدرات التى ينادى بيها البعض وقال أيضا ان الخيارات مفتوحة لكل اللى عايز يأجل هذا العام او يدخل ملحق بنصف الدرجة او يثق فى قدرة الدولة ويخوض الامتحان).


واوضحت ابو غالى ان الطلاب واثقين فى الله أولا ثم في الاستعدادات التى اتخذتها الوزارة من إجراءات تعقيم وخلافه وأولياء الأمور فعلا يرحبون بفكرة امتحان ابناءهم كتحديد المستوى والإلتحاق بالجامعات التي تناسب مجموعهم. 


واكدت ابو غالى لا بد من مراعاة الحالة النفسية للطلاب بسبب انتشار الشائعات التي تحدث إحباط وتشتيت وعدم تركيز عندهم وهذا ما يؤثر بالسلب على ادائهم فى المذاكرة والاستعداد للامتحانات المقررة، ومن هنا نؤكد مرارا وتكرارا ان رد وزير التربية والتعليم على ما تم تداوله من شائعات مؤخرا انه لا مساس لنظام الثانوية العامة.