الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن عن كيفية تنفيذ عملية التقدير بالنسبه للصف الثالث الإعدادى.. مستند

الإثنين 04/مايو/2020 - 09:42 م
السبورة


اعلنت وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفنى وبالنسبة للصف الثالث الاعدادي  على تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية من خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية اسوة بما هو متبع في الاعوام السابقة مع الالتزام بـ : قيام المدرسة بإرسال المشروعات البحثية لإجراء عملية التقدير وكذا نتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية ، وحصول الطالب بعد اجتيازه المشروع البحثي على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الاول .

وتعتبر نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفر في الفصل الدراسي الثاني ، وتعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع آخر ، واتخاذ باقي اجراءات اعلان النتائج اسوة بالاعوام السابقة ، واعتمادها من المحافظ.

وقالت وزارة التربية والتعليم : ان المواد التي لا تضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي يقوم المعلم بتقديرها للطالب عن الفترة التي قضاها حتى 15 مارس 2020.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفر في الفصل الدراسي الثاني للمواد الاساسية التي تضاف للمجموع ، وفي ضوء مجموع درجات الفصلين يعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الاساسية التي تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقد اختبار تحريري تكميلي للطالب الذي تغيب عن اداء امتحان الفصل الدراسي الاول بعذر قهري وذلك بالتزامن مع امتحان شهادة الثانوية العامة او بعدها وفق ما يقرره مدير مديرية التربية والتعليم .