الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. بعد تخطى الـ7الاف حالة.. اجراءات عاجلة من البرلمان للمواطنين قبل عيد الفطر

الأربعاء 06/مايو/2020 - 01:13 ص
السبورة

تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بطلب إحاطة بشأن وضع إجراءات استثنائية لضبط الأمر خلال فترة عيد الفطر المبارك.

هام| موعد تطبيق قرار خصم الـ"1%" من الراتب علي المعلمين.. المالية تعلن عن جدول المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر مايو للعاملين بجميع الوزارات.. مجلس الوزراء يعلق على تعديل مواعيد الحظر اعتبارا من الثالثة عصرا واعلان الغلق الكامل للمحافظات


 

عاجل| "التعليم" تصدر أمرا إداريا جديدا لجميع مدارس الجمهورية بشأن اجراءات تسليم المشروعات البحثية من 3 ابتدائى الى 3 اعدادى.. ننشر التفاصيل كاملة

 

 

 

بسبب تداعيات "كورونا"| ننشر أول قرار بتقليص المرتبات 40% وإنهاء العقود خلال 6 أشهر


 

عاجل| "مصادر بمجلس الوزراء" تعلن عن الموعد النهائي حظر التجوال وبداية العودة الى العمل

وأوضحت وكيلة القوى العاملة، أن عدم التزام المواطنين بالحظر وإجراءات تطبيق التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان الجاري تسبب في زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير، وتخطينا حاجز الـ300 إصابة يومية.


فالتكدس مازال موجودا خاصة في الخدمات التي عادت للعمل مثل الشهر العقاري والخدمات الأخرى الأساسية،  كوسائل النقل وخاصة مرفق المترو والسكك الحديدية، بجانب أنه متوقع ازدحام في الفنادق مع عودة السياحة الداخلية.

 

وأكملت مايسة عطوة "يفصلنا عن عيد الفطر المبارك، أيام قليلة، وإذا تم التحميل على نفس الإجراءات الحالية، فإن الوضع سوف يكون كارثي للغاية وقد تخرج الأمور عن السيطرة تمام، خاصة مع طقوس الشعب المصري الإجتماعية للغاية في هذا اليوم".


وتابعت "لا يجب أن تكون الإجراءات الاستثنائية محددة ليوم العيد فقط، ولكن على الأقل فترة عشرة أيام كاملة يكون يوم العيد هو منتصفها، حتى نمنع التجمعات والزحام المتوقع في الايام التي تسبقه وتليه".


وطالبت وكيلة القوى العاملة، بتطوير آليات الحكومة في إلزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا خاصة مه زيادة عداد الإصابات بالفيروس في مصر في الآونة الأخيرة.