الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

التعليم ×الإعلام .. الدولة × المعلمين

الخميس 07/مايو/2020 - 09:01 م


وزارة التعليم المصرية فى حاجة إلى متحدث اعلامى او إلى تجديد فى قيادات الإدارات والمديريات. اى شىء يحدث نجده ف الإعلام و مواقع التواصل و كأنه مفيش ف مصر غير أحداث وزارة التعليم.
د. طارق يبذل جهودا كبيره مع الإعلام و عبر صفحاته الشخصية بمواقع التواصل و ده دليل انه راجل ذكى جدا دون أن تشعر اجهزة الدولة بذلك طبعا؟ ازاى ده ؟ عندما يتحدث عن ملفات كافة مراحل التعليم ابتدائي و اعدادى وثانوى ف هذا دليل إتقانه ومتابعته اليوميه لملفات عمل الوزارة. معناها أن ده راجل مركز ف عمله ويعمل وسط ظروف صعبة وإعلام لا يساعده.
لكنى اتمنى منه تكليف متحدث رسمى او مسؤول العلاقات العامه الذى شغل مناصب تعليمية متعدده لكى يقوم بالتعاون مع اجهزة الوزارة للرد على الإعلام ليتفرغ جهد سيادته إلى ملفات تحتاج نظرة سريعة وهامه و عاجله. الثانوية العامه مسؤول عنها د.رضا حجازى.
إذن ماذا تكون رؤيتنا للواقع الراهن ف بيتنا وزارة وماذا تكون رؤيتنا:
1- إجراء حركة تعديلات بقيادات المديريات وملء فراغ المناصب بقيادات المديريات بصفة رسمية بدلا من التكليفات المؤقتة.
ومنح القيادات الجديدة بالمديريات كافة الصلاحيات ل إلغاء تكليفات قيادات الإدارات والمديريات الغير جديرة ب أماكنها وجاءت بضغوط خارجية.
2- تقديم الرؤية للدولة فيما تحتاجه وزارة التعليم من إصلاحات إدارية وتعديلات قانونية وتشريعية.
3- بدء الاستعداد للعام الدراسى الجديد من حيث تجهيز الخطط الدراسية لكافة الصفوف و دى نقطة الانطلاق الصحيح و ترشيد عجز المعلمين و ترشيد عجز الفصول الدراسية و حل ازمات المعلمين الادارية قبل المادية.
4- سرعة إجراء تعاقدات التابلت للصف الأول الثانوى للعام المقبل لتحقيق بداية قوية من اول يوم و كذلك تسليم المعلمين الذين لم يستلموا التابلت فى المواد الأساسية أجهزتهم.
5- التعاون مع مباحث الاتصالات والإنترنت ل إلغاء اى روابط إلكترونية غير مرخصة او غير رسمية تقوم بعمل تجمعات للمعلمين.
6- تعظيم الاستفادة من البنية التحتية والتكنولوجية للمدارس. وده ممكن يوفر مليارات.
7- تدريب مسؤولى التطوير و الحكومه الالكترونية بالمدارس على المنظومة الجديدة لأن هذا لم يحدث وسبب من أسباب الضجيج الإعلامى هو عدم دراستهم لأمور ومستجدات المنظومه.
8- المساواة بين المعلمين فليس من المعقول أن تقوم الدولة بمنح 1000ج ل معلمى التعليم الابتدائى و رياض الأطفال لتطبيق منظومة التعليم الجديدة بينما تتجاهل معلمى المنظومة الجديد بالتعليم الثانوى ماديا. هل الدولة تنتظر احتجاجات من المعلمين بالثانوى لتقر الحافز لهم أسوة بمعلمى المرحلة الابتدائية؟
9- تطهير وزارة التعليم واستبعاد المعتقلين السابقين تأخر كثيرا جدا.
10- الناس قلبها أصبح متعلق فى تطهير التعليم بالأجهزة الأمنية و السيادية أكبر من ثقتها فى الأجهزة التنفيذية بالجهاز الإدارى و دى ثقافة جديدة تدل على تضاعف ثقة الناس ف الأمن عن ايام زمان.
الوزارة فى حاجة لدعم معنوىمن الدولة قبل الماديات لأن ايد واحدة لا تنجز او تصفق. و يا ريت الإعلام يدعم د.طارق قبل اى نقد.
التعليم يا دولة .. محتاجينكم
يا تكونوا ف مسافة السكة