الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يوجه رسالة عاجلة الى المعلمين والطلاب واولياء الامور

الجمعة 08/مايو/2020 - 09:38 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة مهمة الى المعلمين والطلاب واولياء الامور وجميع القائمين على التعليم فى مصر حيث استعرض تجربته الرقمية على شبكة الانترنت والتى بدأت منذ 25 عاما، اى منذ ظهور شبكة الانترنت عام 1994.


ونشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، انه تذكر وهو يتابع تجربته المصرية في تطوير التعليم والحجم الهائل من الأسئلة والجدل والشائعات والبلبلة والمقاومة والصراخ انني كنت فرحًا أكاد أطير من الدهشة عند ولادة "الإنترنت" عام ١٩٩٤-١٩٩٥ وكنت وقتها استاذا للميكانيكا النظرية والتطبيقية في أحد أكبر كليات الهندسة في العالم بجامعة إلينوي بمدينة أوربانا-شامپين بالولايات المتحدة الأمريكية.


واضاف "تذكرت انني كنت حريصا ان اكتب محاضراتي رقميا وأضعها في متناول طلابي على الشبكة الجديدة (وقتها)) وكم كان هذا شاقا في هذا الوقت ولكن روعة التقنية الجديدة كانت ساحرة لمعلم يحاول التدريس بكل الطرق وكل الأدوات وقد وجدت صورة قديمة لصفحتي بالجامعة "منذ ٢٥ سنة" وأردت مشاركتكم إياها".


وتابع "تذكرت هذا وانا اتابع ما يحدث من حولي عام ٢٠٢٠ وتعجبت لكل من يزال يشكك بعد ربع قرن في أهمية استخدام الوسائل الحديثة وهي كما ترون ليست حديثة عالميا ولكنها تبدو ضربًا من الخيال عند البعض منا".


واختتم "اعتقد أنه آن الأوان ان ننهض ببلادنا كي ترقى الى مصاف الدول التى سبقتنا ونحن قادرون اذا خلصت النوايا وعقدنا العزم وبذلنا الجهد والله الموفق والمستعان".