الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اول تعليق من تعليم البرلمان على منح الطلاب اجازة 5 ايام اسبوعيا بدء من العام الدراسى الجديد

الجمعة 08/مايو/2020 - 02:22 م
السبورة

علقت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنه تعليم بمجلس النواب، على مقترح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن منح طلاب المدارس اجازة 5 ايام اسبوعيا بدء من العام الدراسى المقبل، مع مد اليوم الدراسى الى الساعة الخامسة مساء.


واضافت فى تصريح خاص لموقع السبورة أنها غير مؤيدة لهذا المقترح الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقى، أثناء اجتماعه بلجنة الخطة والموازنة، مؤكدة انه فى حال استمرار انتشار فيروس كورونا يمكن أن تكون الدراسة عن طريق التعليم المزدوج،  موضحة بالسماح للطلاب بحضور يومين فقط فى المدارس وباقى الايام عن طريق الفصول الافتراضية والتعليم عن بعد.


وأوضحت نصر ان المدارس الحكومية غير مجهزة لذلك، مؤكدة على الأسباب الكثيرة التى تعرتضها منها على سبيل المثال لا الحصر ارتفاع الكثافة الطلابية، بجانب انه لا توجد هناك صيانات مستمرة لتجديد المدارس اولا باول.


واشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان انه فى الإمكان تطبيق هذا المقترح لطلاب الصف الأول والثانى والثالث الثانوى، لحصولهم على التابلت وتدريبهم على التعامل وإقامة امتحانات خلال هذه الفترة من خلاله، مشددة على ان هذا المقترح غير مقبول للمرحلتين الاعدادية والابتدائية لوجود مشاكل كثيرة، مؤكدة انها لا تؤيد هذا المقترح حتى لو فى وجود فيروس كورونا.