السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدارس الأقصر غير جاهزة لتسليم الأبحاث إلكترونيا‬

الأحد 10/مايو/2020 - 04:57 م
السبورة

في اليوم الأول من تسليم أبحاث الطلاب أكثر من 85%من المدارس  بالإدارات التعليمية بالأقصر لم تظهر إيقونة استلام البحث على منصة edmodo بعدد كبير من المدارس ،مما جعل عدد كبير من الطلاب يتخلف عن تسليم البحث طبقا للجدول التي أعلنته وزارة التربية والتعليم، وهذا يؤدى إلى تكدس وازدحام بالمدارس دون اهتمام بالإجراءات الاحترازية والوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا، الأدهى من ذلك قيام بعض المدارس بتجاهل جدول الوزارة ، كما إن هناك بعض مديري المدارس يرفض استلام الأبحاث من أولياء الأمور لأسباب تخالف قرارات الوزارة.


ومن جانبه أوضح الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر انتظام أعمال اللجان المخصصة لاستلام المشروعات البحثية من الطلاب الكترونياً أو ورقياً في الفترة من ٩ إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠، حسب تعليمات الوزارة والجدول الذي تم الإعلان عنه.


وأضاف عايد انه سيتم متابعة سير عملية تسليم الأبحاث ورقي لمن يتعذر عليه رفع البحث إلكترونيا، وذلك من خلال المتابعة الميدانية وغرفة العمليات بالمديرية والرد على أى شكاوى من قبل أولياء الأمور في هذا الشأن.


وأكد عايد على انتظام أعمال امتحانات الصفان الأول والثاني الثانوي والتي تؤدى إلكترونيا للطلاب من المنازل حيث لم يتم رصد أي شكوى في هذا الشأن.


ومن الجدير بالذكر أن محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم كان قد ناقش مع وكيل الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المنفذة لضمان عدم الزحام أو التجمع بالمدارس تطبيقا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة عدوى فيروس كورونا، والترتيبات والتنسيقات بين الوحدات المحلية والمديرية وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.