الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

مصر وتوقعات الحظر الشامل..رؤية

الإثنين 11/مايو/2020 - 09:09 م


تتردد فى الأوساط الاعلامية تنبؤات حول قيام الدولة بعمل حظر شامل بناءعلى توصيات طبية حسب ما يتردد فى مواقع التواصل الاجتماعى . نحن لا نثق فى اى شىء طالما لم يصدر من مصادر رسمية. انتشار وسائل الاتصال والتواصل مربك للجميع والدوله الله يعينها على م بلاها بيه. الاشاعات وعناصر التيار المحظور اخطر على الدولة من كورونا.
لكن اذا قررت الدولة فرض الحظر الشامل فيجب ان يكون من الفترة بين الجمعه22مايو وحتى السبت 30 مايو لعدة أسباب
1- ح نكون انتهينا من صرف مرتبات الموظفين لأنك لوطبقت الحظر قبل مواعيد المرتبات لن تنجح بقوه فيه نظرا للضغوط الاقتصادية اللى على الناس.
2- 22و23 جمعة وسبت اجازة رسمية و24 الى 26 مايو اجازة عيد الفطر و 27و28 مايو هم فقط اللى ح يتعطلو يبقى م يجيش حد ويقولك الاقتصاد والجمعه والسبت 29 و30مايو اجازة رسمية.
3- كلة ح يرتاح من العيد ومصاريفه والأماكن السياحية اصلا مغلقه يعنى انت ح توفر للناس.
4- الناس ح تكون وفرت متطلباتها بهدوء وحصلت على مرتباتها وانتهى الامر.
5- فرصة جيدة للانتشار الجيد لكل الاجهزة المعاونة فى تنظيم الحظر.
6- القرب من الانتهاء شهر رمضان واجهاد الصيام لكل فئات العمل.
7- الاستعداد الطبى الجيد لعمل مكان عزل بكل مدينة بدلا من اجهاد المسعفين فى نقل المرضى.
بالنسبة لتكدسات الأسواق الدولة ، تستطيع ان تبتكر افكار جديدة لتفتيت التكدسات بس المحليات متراخية جدا. وإن كنت أرى أن الأفكار القديمة هى الاقوى والأفضل. ماذا لو فضت الدولة كافة الاسواق ومنعتها وجعلت الباعة يتحركون فى الشوارع لتوصيل الخضار والفاكهة الى بيوت المشترين مثلما كان يحدث بالقرى فى الماضى. لن يتم نزول احد من منزلة. حركوا الباعة وحركوا الأسواق نحو بيوت الناس ح ترتاحوا من التكدسات. احنا نقدر نهزم كورونا ف اسبوع بس اهم حاجة رجال الاعمال يتعاونوا مع الدولة.اه ح تخسر اسبوع او تتعطل اسبوع لكن ستساهم فى بقاءدولة والحفاظ على شعب.
لكن نتمنى مزيد من الحزم والقرارات الحازمة لأننا مطالبون بالقسوة على انفسنا من اجل انفسنا. الجرأة مطلوبة حتى لوالناس ح تزعل. 
الحساب امام ربنا هو الحساب الحقيقى.