السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

قرارا عاجلا لوزير التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلا هاما في امتحانات هذا العام

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:06 ص
السبورة

 تداول عدد من نشطاء المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قرارا عاجلا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن تعديل هام في امتحانات هذا العام.


 

عاجل| ننشر مواعيد إجازة عيد الفطر للمعلمين والعاملين بالدولة والقطاع الخاص


 

عاجل| صرف 750 جنيها منحة عاجلة للعاملين بهذه الجهات الحكومية بمناسبة عيد الفطر.. "مستند"


 

قرارا عاجلا لوزير التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلا هاما في امتحانات هذا العام


عاجل| الأزهر: عودة صلاة التروايح والتهجد اليوم وحتى نهاية شهر رمضان


 

عاجل| عالم إيطالي: كورونا تغير.. ونواجه «مرضا مختلفا»


أهم الأخبار| هل وزير التربية والتعليم في خطر بسبب "كورونا"؟..  أول تعليق رسمي بشأن موعد صرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2020 .. زيادة مكافأة أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. "الصحة" تعلن التفاصيل الكاملة للحظر الكامل في الأسبوع الأخير فى رمضان وأيام العيد


 

وحاز قرار الوزير الجديد علي الثناء حيث عبر عن روح المسئولية التي تتحلي بها وزارة التربية والتعليم علي حد وصف أحد المعليقن علي القرار.

وإليكم نص القرار:-

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى علي السماح للطلاب المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية.

 

وكذلك الذين استنفذوا عدد مرات إعادة القيد بالتقدم لامتحان هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذى بلغوه  وفق القرار الوزاري رقم 562 بتاريخ 9/12/2014 ويستثني الطلاب هذا العام فقط من الشرط المنصوص عليه في القرار سالف البيان بمرور عام دراسي كامل علي نجاحهم في الصف السابق دون أن يمتد هذا الإجراء إلي الطلاب المفصولين  لأسباب أخري غير الغياب.