السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بيان مهم من بنك مصر للعملاء بشأن المديونيات

الأربعاء 13/مايو/2020 - 01:08 م
بنك مصر
بنك مصر

أرسل بنك مصر رسالة نصية لعملائه تفيد بأن غدا الخميس الموافق 14 مايو هو آخر موعد لتلقي طلبات الاستفادة من مبادرة البنك المركزي الخاصة بتأجيل أقساط القروض للعملاء الراغبين في ذلك.

وكان البنك المركزي قد أصدر في مارس الماضي مبادرة تسمح للبنوك بتأجيل أقساط القروض للعملاء سواء الأفراد أو الشركات لمدة 6 أشهر ضمن حزمة تيسيرات بسبب أزمة كورونا .

وقال “المركزي” إن التأجيل لن يدخل العميل في قائمة المتعثرين على أن يتم احتساب الفوائد فقط خلال فترة التأجيل دون أي غرامات أو رسوم أخرى ثم يتم تقسيط الفوائد خلال فترة التأجيل على المدة المتبقية من القرض .

وذكر البنك المركزي أن تسهيلات تأجيل أقساط العملاء لمدة 6 أشهر تأتي بالتزامن مع جهود الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وحرصًا على سلامة وأمن واستقرار القطاع المصرفي والعملاء به.

وأوضح أنه يتم احتساب سعر العائد المُطبق على القروض وفقًا للمتعاقد عليه قبل صدور التعليمات، وذلك على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية الناتجة عن زيادة مدة القرض، وبحيث يتم احتساب العائد على فترة الـ6 أشهر التي تمت إضافتها دون تطبيق عوائد لأي غرامات إضافية على التأخير في السداد.