الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

وزير السياحة يعقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع ٢٠ سفيرا

الخميس 14/مايو/2020 - 10:57 م
السبورة



عقد اليوم الخميس الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الاثار اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع ٢٠ سفيرا من سفراء عدد من الدول الأوروبية و الامريكية و الآسيوية منها بلجيكا و ألمانيا و أسبانيا و إيطاليا و سويسرا و اليونان و المكسيك و اليابان و شيلي و سنغافورة و الأرجنتين و المجر و ليتوانيا و الدومينيكان.

وحضر الأجتماع السفير ماجد مصلح المشرف العام علي إدارة العلاقات الخارجية بوزارة السياحة و الآثار، حيث تم استعراض الجهود التي بذلتها الدولة لدعم القطاع السياحي و العاملين به لتخفيف الاثار الاقتصادية السلبية عنه من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد و كذلك كافة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للوقاية من تداعيات الفيروس في المنشآت السياحية و الفندقية و المتاحف و المواقع الأثرية.

و قد حرص الوزير خلال الاجتماع علي إطلاع السفراء علي ضوابط و اشتراطات السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية لإعادة تشغيل الفنادق في المدن السياحية واستقبالها للزائرين بعد عودة السياحة بصفة منتظمة.

كما تم مناقشة عمل ترتيبات ثنائية او ثلاثية بين مصر و عدد من الدول لتنظيم رحلات سياحية لشرم الشيخ و الغردقة، لحين عودة السياحة بصفة منتظمة وذلك فقا لضوابط و ترتيبات متفق عليها تشمل بطبيعة الحال إجراءات السلامة الصحية المعتمدة من مجلس الوزراء و إجراءات صحية اخري للوصول و السفر والإقامة بين الجانبين.

و قد اشاد السفراء بالتسهيلات التي قدمتها مصر في عملية عودة السياح العالقين في مصر إلى بلادهم خلال الأشهر الماضية كما أشاد السفير الياباني باستمرار الأعمال في المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه عام ٢٠٢١.