الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

اتحاد بنوك مصر: نعمل على إنشاء بنك إلكتروني للتوسع في تقديم الخدمات

الجمعة 15/مايو/2020 - 01:24 ص
السبورة

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن بنك مصر يتخذ خطوات سريعة لإنشاء بنك إلكتروني، والتوسع في تقديم جميع الخدمات إلكترونيا من خلال آليات الإنترنت بنك، والموبايل بنك، والتطبيقات الحديثة.

وأضاف أن ذلك في إطار التغير الذي يحدث في مجال الاستهلاك ووجود 60% من المستهلكين من الشباب الذين يستخدمون خدمات التجارة الإلكترونية، مشيرا إلى أن أحدث الاحصائيات تشير إلى نمو التجارة الإلكترونية في مصر خلال العام 2019/2020 لنحو 3 مليارات دولار، بينما كان لا يتجاوز 560 مليون دولار خلال 2015/2016.

جاء ذلك مساء اليوم خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لمناقشة دور التكنولوجيا في توطين الصناعة ودعم الاقتصاد في ظل الأزمة الحالية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشارك في الندوة التي نظمتها لجنتي الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة، المهندس أحمد سرحان رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، وأدار الندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

ولفت إلى ان البنك يقوم بدعم العديد من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات سواء عبر التمويل أو الشراكة وكذلك من خلال الذراع الاستثماري شركة مصر كابيتال، ويتعاون حاليا مع شركة فوري وشركات أخري للاستفادة من التكنولوجيا.

وذكر أن البنك يقوم حاليا بتقديم قرض لحظي يتم صرفه خلال يوما واحدا من خلال استخدام التكنولوجيا، مضيفا ان إستراتيجية البنك بها 5 اهداف يعمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة ومنها التحول التكنولوجي والرقمي.