عاجل| الأوقاف تصدر قرارا عاجلا بشأن فتح المساجد لصلاة الجمعة.. و إنهاء خدمة من يخالف التعليمات

الجمعة 15/مايو/2020 - 08:55 ص
السبورة
 
جددت وزارة الأوقاف تأكيدها عدم صدور قرار بفتح المساجد أمام المصلين حتى لصلاة الجمعة، قائلة:"صلاة الجمعة تؤدى ظهرا فى المنزل، حتى زوال علة غلق المساجد وهى انتشار فيروس كورونا، كما جددت الوزارة تنبيهاتها على العاملين فى المساجد بالالتزام بقرار تعليق الجمع والجماعات وغلق المساجد غلقًا تامًا إلى حين زوال علة الغلق، وإعلان الوزارة لذلك، مع تحذير جميع العاملين بالمديريات من عمال وأئمة ومفتشين وقيادات من أى تراخٍ فى التنفيذ، مع تكليف التفتيش العام والمحلي بتكثيف المتابعة.



عاجل| المالية تعلن عن أخبار سارة للمواطنين


 

عاجل| أول تعليق لمجلس الوزراء علي قرار "وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمي".. "مستند"


 

 

عاجل| استمرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات في العام الدراسي الجديد



 

أهم الأخبار| قرار مجلس الوزراء صرف شهر من الراتب الأساسي بحد أدني 1000 جنيه لجميع العاملين بهذه الجهات الحكومية بمناسبة عيد الفطر.. "الصحة" تعلن عن 5 جهات لن تعود للعمل حتى انتهاء "كورونا".. والوزارة تحسم موقف"الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات".. الحكومة تعلن عن أخبار سارة للمواطنين قبل أيام من عيد الفطر




 

 التعليمX  أسبوع| صرف مكافأة 500 جنيه للمعلمين نظير جهودهم في إعداد وتجهيز الأبحاث لجميع الصفوف الدراسية.. أول تعليق رسمي بشأن موعد صرف مرتبات المعلمين علي أساسي 2020 .. زيادة مكافأة أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية



وأكدت الوزارة على إنهاء خدمة أى مقصر في ذلك هو العقوبة المناسبة نظرًا لخطورة الأمر، وما يمكن أن يؤدى إلى التهاون في ذلك من خطر على المجتمع، واتاحت للإبلاغ عن أى مخالفة فى ذلك الاتصال بالخط الساخن: 01008806466، أو التسجيل عبر موقع الوزارة الرسمى.


وكانت وزارة الأوقاف قررت إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات، ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات، بالصيغة التالية:ا للهُ أكبر ، اللهُ أكبر  . اللهُ أكبر ، اللهُ أكبر..أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله..أشهد أن محمدًا رسولُ الله . أشهد أن محمدًا رسول الله..ألا صلوا في بيوتكم..ألا صلوا في رحالكم..الله أكبر  الله أكبر..لا إله إلا الله.

تعليقات Facebook