الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

6 فوائد تعود على الدولة من زيادة مرتبات المعلمين.. ننشر التفاصيل

الجمعة 15/مايو/2020 - 03:59 م
السبورة

نشر عصام عطية الناشط التعليمى من خلال مقال له على موقع السبورة عن 6 فوائد سوف تعود على الدولة حال اصدار قرار بزيادة مرتبات المعلمين، وصرف الحوافز والمكافأت على اساسى 2020.




ويستعرض موقع السبورة الست فوائد من خلال الشرح التالى:
1- زيادة مرتبات العاملين بالداخل ستجبر الدول العربية على زيادة مرتبات المعلمين المصريين لديها وبالتالى مزيدا من تحويلات العملة الصعبة لمصر. وانت الفترة الجاية سوف تعانى من مشكلة بسيطة فى العملة بسبب تأثر ايرادات السياحة. بعيدا عن الاعلام العرب مش هيقدروا يستغنوا عن المصريين.


2- زيادة مرتبات المعلمين ستقوم بتنشيط السوق اللى فيه بعض الركود وبالتالى الدولة سوف تستفيد من انتعاش النشاط الاقتصادى والتجارى .


3- زيادة المعلمين لن يحصلوا عليها كاملة لأنك سوف تستقطع جزء من الزيادات بسبب الشرائح الضريبية، يعنى الدولة فى كل الأحوال مش ح تتأثر كتير بتلك الزيادات.ايه المشكلة لوحضرتك زودت 30قرشعلى كل لتر سولار وبنزين فى اول يوليو لتمويل زيادات مرتبات المعلمين وسبق ان فعلتها الدولة عام 2008 لتمويل علاوة ال30%.


4- فتح باب الزيادات سيجبر الدولة على عمل تشريعات جديدة فى صالح المعلمين خاصة ان المعلمين بلا جدول اجور قانونى.


5- جدول اجور المعلمين الجديد سينهى خرافات صرف الحوافز والبدلات على اساسى 2019 او2020 لأن اغلب المتحدثين عن ذلك ليس لديهم وعى او خبرة ادارية و إنما مندفعون مع الاعلام الصاخب الغير فاهم للحقيقة.

6- المعلمون فى حاجة الى توعية ادارية حقيقية لتعريفهم مشاكل الاجور وليس اسلوب يلا نفكر نعمل كذا.