الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مجلس الوزراء يصدر قرارين جديدين بشأن الثانوية العامة والمشروعات البحثية.. ننشر التفاصيل

الجمعة 15/مايو/2020 - 04:24 م
السبورة

كشف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن ايقاف تسليم ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، والتى سوف يؤدى فيها الطلاب امتحانات اخر العام بداية من يوم الاحد الموافق 7 يونيو المقبل.



وتواصل مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن صحة الاخبار المتداولة من وزارة التربية والتعليم والتى نفت هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واوضحت الوزارة ان ارقام الجلوس قد بدأ تسليمها بالفعل للطلاب فى المدارس منذ يوم 12 مايو الجارى، كما اتاحت الوزارة امكانية استعلام الطلاب عن ارقام الجلوس الخاصة بهم من خلال الموقع الالكترونى التى اعلنت عنه الوزارة.


الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء سوف يعقد يوم الاحد المقبل، من اجل اعلان خطة وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة والتى سوف تبدأ يوم الاحد الموافق 7 يونيو المقبل، من ناحية الاجراءات الاحترازية التى سوف تتخذها الوزارة للحفاظ على الطلاب، بالاضافة الى المعلمين والمراقبين وجميع العاملين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة هذا العام. 



وجاء القرار الثانى.. كشف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن عدم امكانية رفع المشروعات البحثية الكترونيا على منصة وزارة التربية والتعليم "ادمودو" من خلال الهواتف المحمولة.


وتواصل مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن صحة الاخبار المتداولة من وزارة التربية والتعليم والتى نفت هذه الاخبار جملة وتفصيلا.


واوضحت الوزارة انها اتاحت للطلاب امكانية رفع المشروعات البحثية على المنصة الالكترونية من خلال اى هاتف محمول بنفس طريقة رفعها من خلال اجهزة الكمبيوتر وذلك تيسيرا على الطلاب واولياء الامور.


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم قد اعلن عن مد فترة التقديم للمشروعات البحثية للطلاب سواء الكترونيا او ورقيا الى يوم الاثنين المقبل الموافق 18 مايو، بدلا من انتهائها يوم السبت الموافق 16 مايو 2020.