السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تعلن موعد تسليم المشروعات البحثة لطلاب التعليم الفنى

الجمعة 15/مايو/2020 - 06:07 م
السبورة

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد تسليم طلاب صفوف النقل للمدارس الفنية "صناعى وزراعى وتجارى وفندقى" المشروعات البحثية.




واكدت الوزارة فى بيان لها عن موعد بدء تسليم المشروعات البحثية سواء كانت ورقية او الكترونية، بحيث تبدأ يوم الاحد المقبل الموافق 17 مايو على ان تستمر حتى يوم الخميس 4 يونيو المقبل.


واوضحت الوزارة ان طول فترة تسليم المشروعات البحثية والتى تصل الى اكثر من اسبوعين تعود الى عدم تكدس الطلاب فى المدارس، او الدخول على المنصة الالكترونية بحيث لا تستوعب الاعداد التى تدخل الكترونيا.


وأكدت الوزارة أن الطالب الذي يقدم البحث وكانت نتيجته (اجتاز) يحصل على 100% من درجات الفصل الدراسي الثاني وتضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول ولا تستخرج نتيجة الدور الأول إلا بعد حضور واجتياز التدريبات العملية التي ستتم قبل بداية العام الدراسي القادم، ويتم تطبيق الضوابط الخاصة بالنجاح والرسوب.


وحددت الوزارة شروط تقديم البحوث التطبيقية، وهي:
1- يقدم كل طالب (حتى لو كان قد قام بإنجاز البحث فى مجموعة عمل) بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس على الكمبيوتر ولا تصوير + صورة من البحث فى مظروف مفتوح بالإضافة إلى أى مرفقات تخص البحث التطبيقي كإسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.

2- تتسلم المدرسة نسخة البحث التطبيقى الأصل المكتوبة بخط اليد وتقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالب والتنبيه عليه بالإحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الإختبارات العملية فى بداية العام الدراسى الجديد وتعد هى الدليل على تقديمه البحث للمدرسة.

3- فى حالة اشتراك مجموعة من الطلاب في إنجاز بحث واحد: على كل طالب أن يقدم نسخة من البحث أصل مكتوبة بخط يده وليس مطبوعا بالكمبيوتر ولا نسخة مصورة وبنفس الكيفية كما سبق إيضاحه أعلاه.


4- التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي (كود الطالب) على البحث التطبيقي وفقا لصفحة غلاف البحث التي تم إعلانها مسبقا من قبل قطاع التعليم الفنى مع وضع علامة ( √) أمام اسم الطالب مقدم البحث فى حالة اشتراكه مع مجموعة من زملائه.