الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاعلى للجامعات يوجه بسرعة وضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية.. ننشر التفاصيل

السبت 16/مايو/2020 - 06:20 م
السبورة

طالب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية.


كما وجه الوزير رؤساء الجامعات بوضع المقترحات المتعلقة بسير العملية التعليمية للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


وكان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعه الشهري في جلسته رقم ٧٠٠، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور د. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات.
واعتمد المجلس القرارت التي تم اتخاذها في جلسته رقم ٦٩٩ التي عقدت بتاريخ ۲۰۲۰/٤/۱۸، وجلسته الممتدة والتي عقدت بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٧ بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۰/۲۰۱۹.


وناقش المجلس الاجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم إتباعها أثناء عقد الإمتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية، وذلك بمجرد إنهاء فتره تعليق الدراسة. 


وأشاد الوزير بالمستوى الذي وصلت إليه المدن الجامعية وقيامها باستقبال المصريين العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي؛ للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم، مشددا على ضرورة الاستمرار في إتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة المدن الجامعية وتطويرها بشكل مستمر.