عاجل| الدكتور محمد كمال : جدول امتحانات الثانوية العامة يساعد علي نشر "كورونا" بين الطلاب

الأحد 17/مايو/2020 - 02:11 ص
السبورة
 
حذر الدكتور محمد كمال مدرب تنمية موارد بشرية، في تدوينة علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  من أن جدول امتحانات الثانوية العامة يساعد علي نشر "كورونا" بين الطلاب.


أهم الأخبار| رئيس الوزراء يصدر أول تكليف لوزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.. مجلس الوزراء يصدر 7 قرارات جديدة لمواجهة "كورونا".."وقف صرف المعاشات لبعض الفئات بسبب أزمة كورونا" يتصدر بيان مجلس الوزراء



 

عاجل| جامعة الامير سطام بن عبد العزيز السعودية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس.. ننشر نص الإعلان



 

عاجل| "التعليم" تكشف النقاب عن خطة تسيير العام الدراسي الجديد لجميع مدارس الجمهورية



 

عاجل| أول تعليق لوزارة الصحة علي قرار فرض حظر كامل خلال الأيام المقبلة



وإليكم نص التدوينة:-

معالي أد طارق شوقي وزير التربية والتعليم بخصوص جدول الثانوية العامة:

لست من المطالبين بإلغاء أو تأجيل امتحانات الثانوية العامة فهذا قرار دولة. ولكن، في إطار حرص الدولة على أبنائها الطلاب أقدم هذا الاقتراح والخاص بجدول امتحان الثانوية العامة، حيث أن هناك بعض المواد سيكون بينها فاصل زمني نصف ساعة، وفي هذه النصف ساعة سيختلط الطلاب بدون شك مما يزيد احتمالات نشر العدوى.
وبمراجعة جدول الثانوية العامة تبين أن ذلك يحدث في أيام:

1- الاحد 7 يونيو اللغة العربية 9- 12 ثم التربية الدينية 12.30 - 2
2- الثلاثاء 9 يونيو اقتصاد 9- 10.30 ثم احصاء 11- 12.30
3- الاحد 28 يونيو لغة اجنبية ثانية 9 -11 ثم تربية وطنية 11.30 - 1

أي أن الطلاب سيجتمعون كلهم معا في المدارس في ثلاث أيام لثلاث مواد هي التربية الدينية والاقتصادوالاحصاء والتربية الوطنية. وكلها مواد خارج المجموع.


هل يمكن للحد من احتمالات انتشار المرض مع وجود الطلاب جميعا اجباريا بالمدارس في مساحات ضيقة تحويل هذه الامتحانات بدلا من امتحانات فعلية الى امتحانات بطريقة البحث إسوة بباقي الطلاب، ومنح الطلاب مهلة اسبوعين بعد انتهاء الامتحانات لارسالها لموقع الوزارة على أن يعتبر الطالب الذي لا يرسل البحث راسبا في المادة ؟

وإذا كان لا يمكن تحويل هذه المواد لأبحاث لأنها تحتاج لتغيير القانون، يمكن نقل هذه المواد لاخر الامتحانات بحيث يمتحن الطلاب كل منها في يوم منفصل بحيث نتلافي مرة أخري تواجد الطلاب في الفسحة كلهم معا وهو ما لن نستطيع التحكم فيه اطلاقا.

نؤيد الدولة والوزارة وفي نفس الوقت نسعى للمساعدة بالرأي فيما يمكن أن يقلل احتمالات نشر المرض.


تعليقات Facebook